«فريدة من نوعها».. بوتين يتفاخر بتجريب أحدث الأسلحة الروسية في سوريا

بشار بوتين

كمن يتفاخر بمحرقة، أقرّ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بتجريب أحدث الأسلحة التي صنعتها بلاده في سوريا، خلال مشاركتها إلى جانب نظام الأسد في العمليات العسكرية.

وزعم “بوتين” خلال لقائه مع قيادات وزارة الدفاع وممثلي صناعة الدفاع قبل يومين بأن العمليات العسكرية في سوريا، أكدت على “تميّز” الأسلحة الروسية الجديدة.

وأضاف: “وفقاً لعدد من المؤشرات، الأسلحة الروسية ببساطة فريدة من نوعها، بما في ذلك ما تم تأكيده أثناء الأعمال القتالية الحقيقية خلال العملية في سوريا”.

إقرأ أيضاً: لأول مرة من غواصة بحرية.. روسيا تستخدم صواريخ كروز من المتوسط باتجاه سوريا

وكان وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” اعتبر، أن العمليات العسكرية في سوريا ساعدت الجيش الروسي على “فحص الأسلحة واتخاذ خطوات حقيقية نحو تطويرها”.

ووصف “شويغو” العمليات العسكرية الروسية في سوريا، بأنها “علامة فارقة منفصلة وانطلاقة حقيقية أعطت الجيش الروسي خطوة جادة ونوعية إلى الأمام”، على حد تعبيره.

جدير بالذكر أن روسيا تدخلت عسكرياً في سوريا في أيلول عام 2015، وقد أعلنت منذ ذلك الوقت تجريب مئات الأسلحة، بما في ذلك منظومة الدفاع الجوي “S- 500”.

بالمقابل سارعت روسيا إلى إعلان نتائج انتخابات الأسد يوم الخميس الفائت، حيث علّق بعض الناشطين بشكل ساخر على أنّ النتائج صدرت من مركز حميميم التابع للقوات الروسية قبل أن تصدر من مجلس الشعب وهو الجهة الرسمية المخولة بإصدار نتائج الانتخابات الرئاسية.

السابق
هذا هو الموقف القطري من إعادة العلاقات مع الأسد بعد الانتخابات الرئاسية
التالي
هكذا «إغتصب» حزب الله حقوق مسجد الشيخ حسين معتوق!