«رسائل متفجرة» لعون من الخليج إلى مجلس النواب..و«حزب الله» يتنصل من مُطلقي الصواريخ!

السفير شربل وهبة
الجنوب على صفيح الرسائل الصاروخية من "حزب الله" لإسرائيل وهي رسائل تنصل "الحزب" منها ورفع يده عمن ضغط على زناد اطلاقها. دبلوماسيا فجر وزير الخارجية شربل وهبة كل مقومات التواصل اللبناني مع الخليج بعد إتهام دوله بتمويل الارهاب لتتحول المواقف نحو اعتذاره لها بعدما تسبب بمأزق خطير للبنان!

التخبط والمكابرة سمة العهد العوني، حيث تزداد يوماً بعد يوم اخطاؤه القاتلة سياسياً، والتي تجر على لبنان الويلات، وتخسره المزيد من العلاقات العربية، وامكانية اي تضامن ضعيفة معه ومع هذا البلد الجريح.

وتنطلق مصادر سياسية متابعة من هذه الاخطاء، لتقول لـ”جنوبية”، ان ما صدر عن وزير خارجية العهد شربل وهبه وردود الفعل عليه، ولا سيما الخليجية والسعودية تحديداً، وكذلك التعاطف الداخلي مع السعودية، وسفيرها في لبنان وليد البخاري من شأنه ان يعيد تصويب الامور.

معلومات لـ”جنوبية”: من يطلق الصواريخ تنظيم فلسطيني صغير ولا تواجد فاعل له في الداخل الفلسطيني لا في الضفة ولا في غزة!

وتشير المصادر الى ان بعد سلسلة من الاتصالات والتي قامت بها رئاسة الجمهورية مع مختلف القوى الخليجية، ولا سيما السعودية، يُعمل على مخرج يقوم على اعتذار وهبة عما صدر عنه ولن ترضى هذه الدول، وفق معلومات لــ”جنوبية” الا بهذا الاعتذار للخروج من هذه التهم، والتي تجهد دول مجلس التعاون الخليجي للخروج منها في هذا التوقيت والمرحلة الاقليمية والدولية المتغيرة، وخصوصاً تهمة دعم وتمويل الارهاب وداعش وغيرها.

بيت السفير السعودي “محجة اليوم”

واليوم صباحاً يقوم مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان بزيارة السفير السعودي وليد البخاري في دارته في اليرزة، تضامنا مع المملكة بوجه تصريحات وزير الخارجية شربل وهبه.

إقرأ ايضاً: طلاب الرسمي ضحية عشوائية «التربية» جنوباً..وتضامن مع السعودية بقاعاً!

ويؤمّ السفارة السعودية أيضا وفود نيابية وشعبية للاعراب عن استنكارها الشديد لتصريحات وزير الخارجية. وابرزها وفدان يمثلان كتلة “المستقبل” والرئيس نجيب ميقاتي.

رسالة عون الى مجلس النواب

وفي سياق رسائله المتفجرة ايضاً، وجه رئيس الجمهورية ميشال عون رسالة الى مجلس النواب عبر الرئيس نبيه بري حول التأخير في تشكيل الحكومة وطلب مناقشتها في الهيئة العامة للمجلس وفق الاصول.

مصادر فلسطينية لـ”جنوبية”: “حزب الله” تنصل من هذا التنظيم وقال احد مسؤوليه المعنيين للفصائل “نحنا ما خصنا روحوا دوروا عليهم وسلموهن للدولة”!

وهذه الرسالة قرأتها مصادر متابعة لتشكيل الحكومة لـ”جنوبية”، ورأت في متنها ضرب لإتفاق الطائف وستعيد لبنان الى الوراء ولن تؤدي إلى نتيجة، لا سيما أن الحل ليس بمثل هكذا رسائل بل بالمسارعة إلى تشكيل حكومة لإنقاذ البلد من الغرق.

رد الحريري

ورد الرئيس المكلف سعد الحريري​ على رسالة ​رئيس الجمهورية​ الى ​مجلس النواب​. ورأى فيها  إمعاناً في ​سياسة​ قلب الحقائق والهروب الى الأمام والتغطية على الفضيحة الدبلوماسية ​العنصرية​ لوزير خارجية العهد تجاه الأشقاء في ​الخليج العربي​”، مضيفا :”للحديث صلة في البرلمان”.

رامي الصواريخ معروف!

وفي ملف الصواريخ التي يتكرر اطلاقها في الايام الاخيرة، تؤكد معلومات لـ”جنوبية”، ان من يقف وراءها هو تنظيم فلسطيني صغير، ولا تواجد فاعل له في الداخل الفلسطيني لا في الضفة ولا في غزة.

بعد سلسلة من الاتصالات والتي قامت بها رئاسة الجمهورية مع مختلف القوى الخليجية يُعمل على مخرج يقوم على اعتذار وهبة عما صدر عنه

وتؤكد مصادر فلسطينية لـ”جنوبية”، ان “حزب الله” تنصل من هذا التنظيم، وأكد ان لا علاقة له به. وقال احد مسؤوليه المعنيين للفصائل “نحنا ما خصنا روحوا دوروا عليهم وسلموهن للدولة”!

وتؤكد المصادر ان اسماء مطلقي الصواريخ وهم سبعة باتت في حوزة “حزب الله” ومخابرات الجيش، ولا علاقة للفصائل والمخيمات بهم، ولا يغطونهم، والامر عند الدولة اللبنانية و”حزب الله”!

السابق
طلاب الرسمي ضحية عشوائية «التربية» جنوباً..وتضامن مع السعودية بقاعاً!
التالي
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 19 ايار 2021