أعنف مواجهات في الضفة.. شهيد وهجوم مسلح يصيب جنديين إسرائيليين في البيرة

فلسطين اسرائيل

تشهد مدينة البيرة في الضفة الغربية اشتباكات بين المواطنين الفلسطينيين وجنود الاحتلال تخللها إطلاق نار، ما أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة آخرين.

وقعت اشتباكات بين المواطنين الفلسطينيين التي نظموا تظاهرة حاشدة عند حاجز بيت إيل في البيرة وجنود الاحتلال الذين سعوا لتفريق التظاهرة. 

اقرأ أيضاً: «الشيرازية» من إيران الى لبنان.. مواجهة «داعش» ومساندة فلسطين

وأطلق جيش الاحتلال القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي والحي لتفريق الفلسطينيين، متسبباً باستشهاد متظاهر وإصابة أكثر من 16 شخصاً.

في المقابل، أطلق المتظاهرون المفرقعات النارية تجاه طائرة إسرائيلية مسيّرة في البيرة في محاولة لإسقاطها، ورموا جنود الاحتلال بالحجارة. 

وذكرت قناة “كان” الإسرائيلية أن 2 من جنود الاحتلال أصيبوا بعد إطلاق مقاومين النار باتجاههم خلال المواجهات المندلعة عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، مشيرةً إلى أن المصابين هما جندي وضابطة.

وأشارت مراسلتنا إلى أن الاشتباك المسلح استمر أكثر من 20 دقيقة، تلاه إطلاق ناري كثيف لجيش الاحتلال تجاه المدنيين، ما أوقع عدداً كبيراً من الإصابات، فضلاً عن شنّ حملة اعتقالات في صفوف المتظاهرين.  

وشاركت مدينة البيرة بالإضراب الفلسطيني الشامل، اليوم الثلاثاء، رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، والذي شمل وقف الحياة التجارية والتعليمية، ووسائل النقل العام.

السابق
قوات النظام تجبر أهالي الغوطة الشرقية بالخروج في مظاهرات مؤيدة للأسد
التالي
نجيب ساويرس ينتقد بعض مسلسلات الموسم الرمضاني ويصفها بغير المنطقية