10 ملايين دولار لمن لديه معلومات عن مموّل «حزب الله».. من هو محمد بزي؟!

في سياق حملة التضييق الأميركي على “حزب الله” ومموليه وكل من يتعامل معه، نشر الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من اجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأميركية صورة لمحمد إبراهيم بزي عبر “تويتر”. وكانت قد فرضت واشنطن عقوبات على بزي عام 2018، باعتباره  ممولا رئيسيا لحزب الله.

اقرأ أيضاً: «حزب الله» يَستثمر «نصرة غزة» سياسياً وإعلامياً..والطلاب في خطر!

وعلّقت على الصورة بالقول: “يستخدم محمد إبراهيم بزي انشطته التجارية الدولية لتوفير الملايين من الدولارات لحزب الله اللبناني. إذا كانت لديك معلومات عن شبكاته المالية، راسلنا عبر سكنال أو تلغرام أو واتساب على الرقم 0012022941037 فقد يمكنك الحصول على مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار”.

يذكر ان محمد إبراهيم بزي أحد ممولي حزب الله، يعمل عبر بلجيكا ولبنان والعراق وربطته علاقة وثيقة برئيس غامبيا السابق يحيى جامع المتهم بتكوين ثروة هائلة خلال حكمه الذي امتد عقوداً، والذي وصفته الخزانة بالديكتاتور والفاسد الذي نهب مقدرات بلاده.

فمن هو محمد بزي.. الممول البارز؟

يعتبر محمد إبراهيم بزي بحسب الخزانة الأميركية ممولا رئيسيا لحزب الله، يعمل عبر بلجيكا ولبنان والعراق وربطته علاقة وثيقة برئيس غامبيا السابق يحيى جامع المتهم بتكوين ثروة هائلة خلال حكمه الذي امتد عقوداً، والذي وصفته الخزانة بالديكتاتور والفاسد الذي نهب مقدرات بلاده.

إلى ذلك، أفادت الخزانة الأميركية أن لبزي علاقات تجارية مع منظمة أيمن جمعة، المتهم بالاتجار بالمخدرات وغسيل الأموال.

كما كشفت أن بزي عمل مع عبد الله صفي الدين (ابن خالة زعيم حزب الله حسن نصرالله) ، وممثل حزب الله في إيران، من أجل توطيد العلاقات السياسية بين غامبيا وإيران.

السابق
المكسيك تربح لقب ملكة جمال الكون.. وملكة بورما تنتهز الفرصة سياسياً
التالي
بعد الدعوة للتجمع امام السفارة الاماراتية.. «المستقبل» يحذر من أعمال مشبوهة!