خاص «جنوبية»: «حزب الله» يدير المنظومات الفاسدة كلها..منزل واحد والأبواب كثيرة!

مكافحة الفساد

هناك من يدير كل المنظومات الفاسدة في البلد، من ملف النفط والفساد في منشآت الزهراني، الى اختفاء المازوت والبنزين الى الاستنسابية في توزيع المحروقات، واحتكار المواد الغذائية المدعومة، الى التمييز الواضح في تخصيص الدواء لفئة اجتماعية من دون اخرى وللمحازبين وغير المحازبين، وصولاً الى فضيحة الفضائح في الاتجار والاحتكار والتلاعب بملف اللحوم المدعومة.

إقرأ ايضاً: «الثنائي» يَستعين بالشارع لحماية منظوماته الفاسدة..و«تعبئة» على الورق جنوباً وبقاعاً!

وتقول مصادر متابعة لـ”جنوبية”، ان بعد عراضة دخول “حركة امل” و”حزب الله”، على خط تأمين اللحوم المدعومة من بنت جبيل الى صور والنبطية والضاحية الجنوبية والبقاع، تبين ان كل ما يجري هو بيد “الثنائي” وفي يده الحل والربط وفتح الأقفال واغلاقها.

منظومة واحدة

كما تبين ان كل هذه المجالات تديرها منظومة فاسدة واحدة مترامية الاطراف، ومن مناطق وطوائف مختلفة، ولكن قرارها هو بيد “حزب الله” حصراً، والذي نسج شبكة مصالح متداخلة، وينخرها الفساد والجشع والكسب السريع، والكل فيها رابح وسمسار!    

ملاحقة بعض السمساسرة والفاسدين وانكشاف امرهم للراي العام دفع بـ”الثنائي” الى تجييش الشارع لانقاذهم!

ومع ملاحقة بعض السمساسرة والفاسدين في هذه المنظومة وانكشاف امرهم للراي العام وملاحقتهم “الصورية” امام القضاء، يهب “الثنائي” وفق المصادر ويستنفر محازبيه ومناصريه لتشكيل “شبكة امان”، والمطالبة باطلاق سراحهم خوفاً من سقوط الشبكة، كلها كما حدث في صور امس مع المهرب ديب نخلة.

السابق
بعد الإنتقادات القاسية لمواقفه المسربة ضد سليماني..«الحرس ينتصر» وظريف يعتذر!
التالي
خاص «جنوبية»: العُقدة المسيحية تُرنّح التأليف..و«مقترح الفرزلي» يسقط!