استطلاعات بنتائج عاطلة للـ«وطني الحر».. هل تؤجّل الإنتخابات النيابية؟

بانتظار وصول وزير الخارجية الفرنسية جان ايف لودريان إلى بيروت مساء يوم الأربعاء، قال الإعلامي والكاتب السياسي جوني منيّر ان “لودريان لن يكشف عن الأسماء التي تم فرض عقوبات عليها”.

اضاف في حديث تلفزيوني اليوم الأحد: “لودريان سيبلغ المسؤولين اللبنانيين كلاماً قاسياً ولكن هناك تساؤلات حول جدوى زيارته وفرنسا قلقة من الانفجار الاجتماعي والاقتصادي في لبنان”، فيما “أميركا ضد أي تغيير بالتركيبة السياسية في لبنان حالياً”.

وعن الملف الحكومي قال منير: “لا جديد في ملف تشكيل الحكومة ولبنان ستكون له قيامة على المدى المتوسط ولكنني شديد التشاؤم على المدى القريب”، مضيفاً: “الرئيس المكلف سعد الحريري كان متشائماً في الفترة الأخيرة، وخيار اعتذاره عن التكليف موجود”.

إقرأ أيضاً: مقترح الوزيرين المسيحيين «يطير»..و«كسر عظام» سياسي يُعطّل الحكومة!

واقتصادياً اعتبر منير ان ” لا نية لقطر لتمويل البطاقة التمويلية”، فيما ” الجو الخليجي والأوروبي والأميركي صعوداً بوجه لبنان”.

وعن الإنتخابات النيابية المنتظرة، قال منير: “التيار الوطني الحر قام باستطلاعات على الشارع المسيحي والنتيجة كانت عاطلة ولكن الانتخابات النيابية يجب أن تحصل في موعدها ليذهب لبنان إلى تركيبة سياسية جديدة”.

ولفت الى ان “معظم القوى السياسية في مجلس النواب مع تأجيل الانتخابات”، معتبراً ان “ثمن تأجيل الانتخابات النيابية سيكون صعباً”.

السابق
خاص «جنوبية»: صراع احجام..«رمانة حكومية وقلوب رئاسية مليانة»!
التالي
فهمي يُعلن الكشف عن المتورطين بـ«مخدرات الرمّان».. ما علاقة «حزب الله»؟