فيديو مفاجئ لجاد غصن: فليحكم «حزب الله» لبنان.. والناشطون يردّون بتهكم!

جاد غصن

اثار مراسل قناة “الجديد” جاد غصن جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مطالبته “حزب الله” في مقطع فيديو نشره عبر قناته الخاصة على “يوتيوب” يطالب فيها “حزب الله” أن يحكم لبنان وليس فقط بيئته الشيعية بل كل لبنان، مشيرا الى انه “لو ان “حزب الله” يريد ان يحكم البلد لكان استطاع فعل ذلك”. مع العلم انه لطالما كانت لغصن مواقف مؤيدة لحزب الله.

اقرأ أيضاً: بعد الحملة السعودية ضده: «بلومبرغ» تُنهي عقدها مع جاد غصن رسمياً!

وكان المستغرب انه لطالما غصن طالب بدولة مدنية، الا ان المفاجأة كانت بالأمس عندما طالب الحزب بوضع يده على البلد، هذا الأمر دفع بالناشطين الذين انتقدوا كلام غصن بالتساؤل، عما اذا كان الأخير لا يدري ان “حزب الله” هو الحاكم الفعلي للبنان.

وفيما طالب غصن في الفيديو من حزب الله مشروع حكم وبناء دولة، دون البحث بمسألة سلاحه غير الشرعي، قال غصن إنه “في حال عدم القدرة عن ابعاد المصالح الخارجية عن البلاد لا يمكن بناء دولة، وهو ما لم يمكن فعله الا من خلال المقاومة، وتساءل “هل “تقبل المقاومة التي تخسر الشهداء على نفسها، ان تجلب سعد الحريري ووليد جنبلاط ونبيه بري الى الحكم ؟”.

واستغرب الناشطون من دفاعه المستميت عن “حزب الله”، واخراجه من المنظومة السياسية الفاسدة التي دمرت لبنان، عبر مطالبته بمشروع حكم، وكأنه لا يكفي النظر لبيئة حزب الله ومناطق نفوذه لمعرفة أي نموذج من الحكم سينتج عنه.

https://twitter.com/AliNHammoud/status/1387070112272949250

يذكر ان الاعلامي جاد غصن الإعلان قدم استقالته من قناة الجديد قبل عام تقريبا، وتوجه الى الإمارات العربية المتحدة للإنضمام الى شبكة “بلومبرغ الشرق” السعودية المنشأ، الى أن أطلق عدد من الناشطين والإعلاميين السعوديين حملة “تويترية” ضده تُطالب الشبكة الإعلامية فسخ عقدها معه بسبب مواقفه السياسية المناهضة للسعودية والخليج. وبالفعل انهت“بلومبرغ” العقد معه بعد هذه الحملة.

السابق
مفاجآت الموسم.. غادة عبد الرازق تتحول إلى هيفاء وهبي ومايا دياب
التالي
«محور الممنوعات» يُلهب «تويتر»: هكذا تحوّل نصرالله من سيّد «المقاومة» الى سيّد «الكبتاغون»!