بالأرقام: لبنان الأغلى معيشةً بين الدولة العربية!

لبنان

فيما تتفاقم الأزمات الاقتصادية والمعيشية في لبنان مع الانهيار الكارثي للعملة الوطنية وارتفاع الأسعار بشكل خيالي، يشير موقع “numbeo” الذي يحتسب أكلاف المعيشة حول العالم إلى أنّ لبنان يحتل المرتبة الأولى في قائمة البلدان العربية الأغلى معيشة، وبعد لبنان، تأتي قطر في المرتبة الثانية، ثم الإمارات وبعدها البحرين، وفلسطين خامسةً.

اقرا ايضا: «الدعم» يشعل ازمة بين «المركزي» و«المالية» .. ماذا طلب سلامة من وزني؟

ويوضح التقرير أنّ لبنان يعيش أسوأ أزمة اقتصادية منذ 30 عاماً، حيث فقد عشرات الآلاف عملهم، في حين يعاني ملايين آخرون لشراء السلع الأساسية، وهذا كله يتزامن مع تفشي فيروس كورونا.ويبيّن التقرير أنّ الليرة اللبنانية فقدت 80% من قيمتها.

وفي “إنفوغرافيك” يوضح مدى التدهور الحاصل، تظهر الأرقام أنّ 10 آلاف ليرة كانت تكفي في آذار 2019 لشراء ليتر من الحليب وكيلو من البندورة وكيلو من البرتقال وكيلو من التفاح وكيلو من الخيار وكيلو من الأرز وكيلو من الدجاج. أمّا في آذار العام 2020، فلم يعد مبلغ الـ10 آلاف ليرة يكفي إلاّ لشراء ليتر من الحليب وكيلو من البندورة وكيلو من البرتقال. واليوم، ومع تسجيل الدولار أرقاماً قياسية في السوق الموازية وصلت إلى 15 ألف ليرة، لم يعد المبلغ يشتري سوى ليتر من الحليب.

السابق
فيلم friends يعلن صافرة النهاية.. عام كامل من التأجيل
التالي
بالفيديو: اشكال كبير في «شركوتيه عون» بين لبنانيين وسوريين.. والسبب الزيت المدعوم!