شركات خاصة الى بيروت الأسبوع القادم.. ودعوة المانية لتشكيل حكومة ذات مصداقية

عقب التقارير التي تحدثت عن أن الحكومة الألمانية ستقدم اقتراحًا لإعادة إعمار مرفأ بيروت، كشف السفير الالماني في بيروت أندرياس كيندل أن “حكومة بلاده على دراية بالدراسة التي أجرتها عدة شركات خاصة تتضمن اقتراحا لتطوير مرفأ بيروت والمناطق المجاورة بعد انفجار الرابع من آب”. 

وأعلن كيندل، بحسب بيان صادر عن السفارة، ونشره عبر حسابه على “تويتر” اليوم الجمعة أن “مجموعة ممثلين عن هذه الشركات ستصل إلى بيروت الأسبوع المقبل”، مشددًا على أن “هذه ليست دراسة أو مقترحًا مقدمًا من قبل الحكومة الألمانية لإعادة بناء المرفأ”. 

وتابع البيان: “بعد الانفجار، استجابت الحكومة الألمانية بشكل سريع، وأوصلت مساعدات انسانية بشكل فوري لدعم اللبنانيين، والشركة الألمانية combi lift ساعدت في منع حصول اي ضرر اضافي على القاطنين في بيروت من خلال تنظيف مواد ضارة في المرفأ، وألمانيا هي واحدة من أكبر المانحين في لبنان، وهي شريك فاعل في الاصلاح وإعادة البناء.

ودعا البيان “جميع الأفرقاء اللبنانيين لتلبية تطلعات الشعب اللبناني عبر تشكيل حكومة مهمة، ذات مصداقية، وقادرة على تطبيق الاصلاحات”. 

وختم: “فقط من خلال تطبيق الاصلاحات الاقتصادية الفعالة ستتمكن السلطات اللبنانية من إعادة بناء الثقة مع المجتمع الدولي، وستتمكن من تأمين الشروط التي تجذب دعم المستثمرين”.

السابق
أحمد السعدني يفتح النار على زينة: «احترامنا الكلمة قبل العقد»
التالي
بالصورة: «حزب الله» يُشيّع المقاتل مصطفى رزق الله في صور!