اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 10 آذار 2021

عناوين واسرار الصحف

النهار 

لوحظ أنّ حزباً مسيحياً فاعلاً يلتزم توجيهات رئيسه بعدم الرد على أحد الزعماء السياسيين الذي يتناوله من فترة إلى أخرى، حفاظاً على استمرار العلاقة والاستقرار خصوصا ان الاخير يعود ليعتذر في كل مرة. 

ابلغت جهات امنية عددا من النواب والمسؤولين بوجوب اخذ الحيطة والحذر في هذه المرحلة خشية من عمليات اغتيال تهدف الى ضرب الاستقرار. 

جاءت زيارة وزير إلى عاصمة قريبة باهتة في شكلها ومضمونها ربطاً بمواقف رئيس الحكومة وما يعانيه البلد من أزمات وصعوبة حل الأزمة التي طرحها قبل التوافق الإقليمي والدولي عليها. 

الجمهورية 

اعتبر مرجع سياسي أن البلد يدفع الآن ثمن الخلاف بين شخصيتين كما دفع في السابق ثمن اتفاقهما. 

قال قريب من مرجع رئاسي إنه سيقاوم كل الحملات التي تريده أن يتخلّى عن إجراءات المحاسبة التي يصرّ على اتخاذها في ملفات حيوية. 

تخشى دولة عظمى أن يتأثر الوضع الأمني في لبنان بنتيجة الإنهيار الاقتصادي، وأن ينعكس ذلك على دولة مجاورة. 

اللواء 

تحاشى دبلوماسي روسي، التحدث هاتفياً مع رئيس كتلة نيابية، منعاً لتعميم خبر الاتصال، وإعطاء إيحاءات في غير محلها.. 

يتجه مرجع نيابي للحسم تجاه طروحات، يعتبر أنها تلحق ضرراً في غضون العشرين شهراً المقبلة.. 

بدأت أسعار بعض الفواكه والخضار الموسمية ترتفع قياسياً، مع القرار القاضي بتصديرها إلى بعض البلدان العربية القريبة! 

نداء الوطن 

شهدت وزارة الطاقة حضوراً مكثفاً لمستشاري الوزراء المتعاقبين لتنقية المعاملات والمراسلات المتعلقة بصفقة البواخر إثر تسريب مستندات متعلقة بالصفقة. 

أكد تعميم وزير الاقتصاد والتجارة فضيحة إعطاء موافقة الاستيراد للسلع المدعومة، استناداً لفاتورة أولية (Performa) يقدمها المستورد للوزارة، ما سمح خلال الأشهر الماضية بتهريب “الدولار المدعوم” بدل عمليات استيراد وهمية. 

إخترق جهاز أمني تطبيقات تشهد “مناوشات صوتية” بين مناصرين لأحزاب متخاصمة، من خلال حسابات وهمية تتنصت على المحادثات وترصد مدى انعكاس التوتر فيها على الأرض. 

الأنباء 

مرجعية تنشط على خط المساعي حملت مطلبا يتعلق بتحركات في منطقة معينة الى جهة معنية. 

رسائل مجهولة المصدر تسوّق عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي لخطوات غير مدنية على مستوى المؤسسات الدستورية لا سيما تشكيل الحكومة. 

البناء 

قال مرجع نيابي إنه من خارج السياق السياسي يدعو نقابة المحرّرين ونقابة المصوّرين ونقابة الصحافة إلى تكريم الصحافي والمصوّر علي شعيب على الصورة التي ظهر فيها يقف قبالة دبابة الميركافا، متحدياً بمشهد رمزيّ يعكس قوة الإرادة اللبنانيّة في وجه آلة العدوان. 

دعت مراجع علميّة إلى التوقف أمام المشهد الدولي الذي ترسمه اللقاحات ضد فيروس كورونا، حيث حافظ الأميركيون على تفوّقهم بلقاحين متميّزين بينما ظهرت بريطانيا عرجاء بلقاح مشترك مع الهند في منزلة متوسطة وتقدّمت الصين وروسيا الى قلب المشهد للمرة الأولى وتراجعت أوروبا التقليديّة وخصوصاً فرنسا وألمانيا الى الخلف وربما تفاجئ دول مثل إيران بالتقدّم. 

السابق
حزب الله «يُشتت» الحراك الصيداوي..و«حروب صغيرة» بين الصرافين والأجهزة!
التالي
الغضب الشعبي مستمر.. اليكم الطرقات المقطوعة صباحاً