في ظل الارتفاع المتواصل باسعار الخبز.. نائب رئيس اتحاد الافران يعلن استقالته!

علي ابراهيم نقيب المخابز

فيما يواصل سعر ربطة الخبز مؤخرا، اذ ارتفع سعر الربطة زنة 930 غرام للمرة الثانية في غضون شهر من 1500 إلى 2500، أي أكثر من 60%، أعلن نائب رئيس اتحاد الافران والمخابز علي ابراهيم استقالته من الاتحاد والنقابة حرصا على كرامته وسمعته في ظل الارتفاع المتواصل في أسعار الرغيف، بحسب ما اشار في بيان.

اقرا ايضا: ربطة الخبز الى الواجهة مُجدداً.. السعر ثابت والوزن الى إنخفاض!

وأشار في بيان الاستقالة، إلى أنّ “في ظلّ الظروف السياسيّة والاقتصاديّة الّتي تمرّ بها البلاد، وتأثيراتها السلبية على مختلف القطاعات الإنتاجيّة وخصوصًا صناعة الرغيف الّتي تعانيها هذه السلبيّات، بحيث تجعل أصحاب المخابز والأفران في موقع اتهام ومسؤوليّة عمّا يجري في الأسواق، من ارتفاعات حادّة لسعر صرف ​الدولار​ الأميركي في ظلّ رقابة معدومة ومسؤوليّة ضائعة، تؤدّي إلى تحميل اتحاد ​نقابات المخابز والأفران​ مسؤوليّة الارتفاعات المتواصلة في أسعار الرغيف. والمعلوم أنّ هذه الارتفاعات خارجة كليًّا عن إرادة الإتحاد والنقابات وأصحاب الأفران، الّذين يتلقّون هذه الارتفاعات مثلهم مثل باقي المواطنين”.

وشدّد ابراهيم على أنّه “آن الأوان لوضع حدّ لكلّ هذه الافتراءات الّتي يتعرّض لها قطاع المخابز والأفران، خصوصًا لجهة أسعار المواد الأوليّة الداخلة في صناعة الرغيف، الّتي تتغيّر وفقًا لتطوّر سعر صرف الدولار الأميركي في السوق السوداء، والّذي وصل إلى عشرة آلاف ليرة ​لبنان​ية للدولار الواحد”.

ولفت إلى أنّ “لذلك، وبعد هذا العرض الواقعي لما آلت إليه الأمور، أُعلن استقالتي من نقابة أصحاب الأفران والمخابز في ​بيروت​ و​جبل لبنان​ ومن نيابة رئاسة ​اتحاد نقابات الأفران​ في لبنان، حرصًا على كرامتي وسمعتي بين أهلي وأصدقائي”.

السابق
جعجع يدعو رئيس الجمهورية والنواب للاستقالة: الطريق الاقصر للخروج من الازمة!
التالي
البنزين «يتفلت» بعد الدولار.. و لا سقف للأسعار!