بعد عزل صوان.. «اتحاد ساحات الثورة» يدعو ثوار 17 تشرين لوقفة احتجاجية!

شعلة الثورة

بعد قرار محكمة التمييز بنقل ملف جريمة المرفأ من قاضي التحقيق العدلي فادي صوان الى قاضٍ آخر اليوم الخميس، دعا اتحاد ساحات الثورة ، ثوار 17 تشرين الى وقفة اعتراضية نهار الاثنين الساعة 11 امام قصر العدل في بيروت،وينتقل الجميع بعدها الى وقفة أمام المحكمة العسكرية عند الساعة 12:30 بهدف إطلاق الثوار الموقوفين وإلغاء المحاكم الاستثنائية.

كما وان “الوقفة أمام قصر العدل هي اعتراض على قرار تنحية القاضي فادي صوان عن ملف التحقيق بقضية تفجير المرفأ، الذي ويأتي لأن القاضي صوان تجرأ واستدعى رئيساً للحكومة ونواباً ووزراء كمدعى عليهم. وهو الأمر الذي ترفضه الطبقة السياسية الحاكمة، التي قادت قطار لبنان الى جهنم”، حسب بيان الهيئة.

يضيف البيان: “يؤكد ثوار 17 تشرين أنه لا يمكن التعمية على المسؤولية الجرمية للرؤساء والوزراء والمسؤولين السياسيين والأمنيين في تفجير المرفأ وقتل أكثر من 200 شخص وأكثر من 6.000 جريح (منهم من تعرض لأضرار جسدية جسيمة) وتعريض 300.000 شخص للتهجير وللأضرار المختلفة، يؤكدون على رفضهم لقرار تنحية صوان، ويطالبون بتحقيق دولي للوصول الى الحقيقة وتحديد المسؤوليات الجرمية واقتياد المسؤولين عن التفجير الى السجن”.

السابق
«هيئة حماية الثورة» تُدين قرار عزل صوّان عن تحقيقات المرفأ: هل خضع القضاء للسلطة؟
التالي
عوائل شُهداء المرفأ يتصدّون لقرار عزل صوّان: لا تجعلوا منا قتلة!