فنيانوس يتمرّد على القضاء.. وصوّان يتجّه لإصدار مذكرة توقيف بحقّه!؟

فينيانوس

بعد أشهر على إنفجار الرابع من آب، لا تزال التحقيقات في الجريمة الفاجعة مبهمة فيما يرفض المسؤولين الحضور امام التحقيق متلطين خلف حجج واهية لا تساوي حجم المأساة التي حلّت في البلد.

إقرأ أيضاً: تحقيقات المرفأ تابع: فينيانوس وهزيمة أمام صوّان الخميس!

اذ اعلن الوزير السابق يوسف فنيانوس عبر حسابه على “تويتر” اليوم الأربعاء انه تلقى اتصالاً هاتفيًا الساعة7,21 مساءً من المباحث الجنائية المركزية لحضوره غداً صباحاً للاستماع اليّه كمدعى عليه أمام المحقق العدلي في إنفجار بيروت القاضي فادي صوان، لافتاً الى انه “سيعتذر عن حضور جلسة الغد” بما ان التبليغ أتى “مخالفاً أصول المحاكمات الجزائية “، حسب وصفه.

فيما افادت معلومات صحافية عن توجه القاضي صوان “لإصدار مذكرة توقيف بحق فنيانوس بتهمة الإهمال و التسبب بإنفجار مرفأ بيروت”، إلّا ان المعلومات الصحافية لا تزال غير مؤكدة لحد اللحظة ولم يصدر عن صوّان اي بيان يؤكد او ينفي حقيقة ما يتم التداول به.

هذا واعتبر مصدر قضائي رفيع لقناة الجديد انه “لا يمكن إصدار مذكرة توقيف لفنيانوس من دون مثوله.. والانباء عن المذكرة غير صحيحة”.

من جهته، علق الناشط لوسيان ابو رجيلي على تغريدة فينيانوس قائلاً: “لو بتحترم الشعب كنت بتحضر عالتحقيق وبتواجه بالحقائق اذا ما كنت مذنب. ضحايا انفجار المرفأ واهلهم وكل اللبنانيين من حقهم يعرفوا الحقيقة ومن حقهم يصير في محاسبة لكل المسؤولين عن هالمجزرة. تهربك من الحضور هو طعنة جديدة للعدالة وهو تكريس لمنطق: القضاء فقط عالناس غير المدعومة بلبنان”.

السابق
كتاب جديد لكامل مهنا: «الصحة من نيران الحرب إلى تداعيات الجائحة»
التالي
خاص «جنوبية»: إغتيال سليم خارج صلاحية «اليونيفيل»..ولا تنسيق مع الأجهزة اللبنانية