طقس «شباط اللباط» ينشر الدفء..إرتفاع بدرجات الحرارة اليوم وغداً!

طقس معتدل

يقول المثل العامي اللبناني :”شهر شباط إن شبط ولبط تبقى رائحة الصيف فيه”. ويبدو ان شباط حالياً لم “يكذب خبراً”، وتسوده التقلبات المناخية بين الامطار والصقيع، وصولاً الى الصحو الكامل وإرتفاع متدرج بدرجات الحرارة.

وفي السياق، ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ “طقسًا مستقرًّا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، يتحوّل إلى دافئ نسبيًّا اعتبارًا من يوم الإثنين”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر شباط يتراوح بين 11 و19 درجة مئويّة”.

طقس دافىء لثلاثة ايام

وأوضحت في نشرتها الصباحيّة، أنّ “​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ اليوم الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع تشكُّل ​الضباب​ على المرتفعات المتوسّطة اعتبارًا من بعد الظهر، وبداية ارتفاع بدرجات الحرارة على الجبال والداخل، بينما تبقى دون تعديل يُذكر على الساحل”.

إقرأ أيضاً: الإقفال الحكومي مستمر..والحريري مسافر حتى 14 شباط!

ولفتت دائرة التقديرات إلى أنّ “الطقس المتوقَّع غد الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسحب مرتفعة ومتوسّطة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة، خاصّةً على الجبال حيث تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، وانخفاض نسبة الرطوبة”.

وبيّنت أنّ “الطقس المتوقّع الثلثاء مشمس، مع ارتفاع إضافي وطفيف بدرجات الحرارة في المناطق الساحليّة والداخليّة، وانخفاض إضافي بنسبة الرطوبة. أمّا الأربعاء، فيُتوقَّع أن يكون الطقس قليل الغيوم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة، كما يتشكّل ضباب محلّي على المرتفعات مساءً”.

السابق
باسيل الساعي الى ولاية رئاسية..يضغط لتعديل وثيقة التفاهم مع حارة حريك!
التالي
«الرُقي في منتهى الألم»..غابي لطيف تُشيد بوالدة وشقيقة لقمان سليم