«الرُقي في منتهى الألم»..غابي لطيف تُشيد بوالدة وشقيقة لقمان سليم

الاعلامية غابي لطيف

كما في حياته كذلك بعد مماته، ترك الباحث والكاتب السياسي لقمان سليم بصمته واثره في كل ما يتعلق بذكره من طريقة اغتياله الى ردود الافعال على الجريمة الشنيعة وصولاً الى دفنه المرتقب في حديقة منزله وما ستحمله من نصب -بلاطة تخلد اسمه والاقوال التي يحبها.

وفي خضم قضية سليم التي تتصدى لها بكل جرأة واندفاع وتصميم شقيقته رشا الامير، سلط الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي الضوء على رشا وعلى والدته سلمى مرشاق.

إقرأ أيضاً: لقمان سليم حيّ على بلاطة حديقته مع أقوال للحسين..و«صديقته الشريرة»!

وفي تغريدة لافتة للاعلامية المخضرمة واحد وجوه “مونت كارلو” الدولية العريقة غابي لطيف، قالت :” سيدتان اكتشفهما الجمهور بعد اغتيال المفكر المناضل الحرّ لقمان سليم. الأم الباحثة السيدة سلمى مرشاق سليم والشقيقة  الأديبة رشا الامير. سيدتان لم يشهد لبنان المعاصر من طينتهما. الرقي في منتهى الالم. المستوى الرفيع في التعبير من قلب المأساة. وجهان من لبنان الفكر والثقافة والحضارة”.

من هي غابي لطيف؟

إعلامية لها بصمة في الإعلام العربي بالإجمال والإعلام اللبناني بالتحديد، وصاحبة مدرسة في الأداء الإذاعي والتلفزيوني بشهادة كبار الأقلام في الصحافة العربية.

وعملت في إذاعة بيروت وفي إذاعة” صوت لبنان” قبل أن تلتحق بإذاعة مونت كارلو في باريس بداية عام 1986 ، التي احتضنتها وامتزج اسمها باسمها.

في لبنان قدمت العديد من البرامج في تلفزيون لبنان مع رياض شرارة، نهى الخطيب سعادة، غاستون شيخاني وجان كلود بولس.

أما في باريس فقدمت العديد من البرامج الإذاعية من أشهرها ” الوجه الآخر” الذي استضاف كبار الشخصيات السياسية والثقافية والفنية في العالم العربي، “وبرنامج لقاء الجمعة”  والطاولة المستديرة التي أدارتها من المقهى الأدبي في معهد العالم العربي بباريس وتضم حولها مجموعة من المفكرين والمختصين .

السابق
طقس «شباط اللباط» ينشر الدفء..إرتفاع بدرجات الحرارة اليوم وغداً!
التالي
إستنكار كنسي لإغتيال سليم..الراعي وعودة دانا جريمة الغدر والسلاح المتفلت!