باسيل الساعي الى ولاية رئاسية..يضغط لتعديل وثيقة التفاهم مع حارة حريك!

جبران باسيل

تساؤلات كثيرة تحيط بالعلاقة المتأزمة بين “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” ولا سيما حول مصير ورقة تفاهم مار مخايل بين الطرفين. وفي حين يتردد ان النائب جبران باسيل الساعي وراء ولاية رئاسية يريد ضمانات ووعود من حارة حريك بدعمه رئاسياً يضغط لفرض تعديلات في ورقة التفاهم تتيح له تحسين شروطه التفاوضية مع الحزب عندما يشعر بالحاجة الى رفع حظوظه الرئاسية.

موقف لافت لـ”البرتقالي”

وفي هذا السياق برز امس موقف لافت للتيار الوطني الحر في بيان مجلسه السياسي بمناسبة ذكرى توقيع وثيقة تفاهم مار مخايل بين التيار و”حزب الله” فرأى ان هذا التفاهم “جنّب لبنان شرور الفتنة والانقسام وحماه من اعتداءات الخارج ، فردع اسرائيل وصدّ الارهاب . الا انه لم ينجح في مشروع بناء الدولة وسيادة القانون .

ويعتبر المجلس ان تطوير هذا التفاهم باتجاه آفاق وآمال جديدة امام اللبنانيين هو شرط لبقاء جدواه اذ تنتفي الحاجة اليه اذا لم ينجح الملتزمون به في معركة بناء الدولة وانتصار اللبنانيين الشرفاء على حلف الفاسدين المدمر لاي مقاومة او نضال.”

إقرأ أيضاً: لا أدلة على تعرض لقمان سليم للتعذيب..والتحقيقات جدية

ولم تعلق مصادر الحزب على هذا الموقف، لكن عضو كتلة الحزب النائب ابراهيم الموسوي قال لاحقا ان هناك لجانًا نيابية وتنظيمية واعلامية من “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” لدرس تطوير التفاهم.

ورأى خصوم التيار في انه يندرج في اطار محاولة استرضاء وكسب بعض الشارع المسيحي بتكرار رفع شعار محاربة الفساد والحديث المتكرر عن تطوير التفاهم في هذا الاطار.

السابق
الحريري في باريس..وماكرون يسعى الى التوفيق بين بعبدا وبيت الوسط!
التالي
طقس «شباط اللباط» ينشر الدفء..إرتفاع بدرجات الحرارة اليوم وغداً!