تحذيرات طبية من خطورة انفلاش الجائحة..اسبوعان كارثيان قادمان!

صناعة كمامات كورونا

مع بداية اليوم الاول من الاقفال الكامل ومنع التجول وفي ظل الخروقات المحدودة له، ارتفعت اصوات الجسم الطبي للتحذير من خطورة تفشي الجائحة ومن اسبوعين خطيرين سيشهدهما لبنان.

العنائة الفائقة في مستشفى الروم

واعلن رئيس قسم العناية المركزة في مستشفى الروم في تقرير تلفزيوني اننا قادمون على أسبوعين كارثيين وادعو المواطنين الى الالتزام خلال هذه الفترة ليستطيع الطاقم الطبي على الاستمرار

الممرضون يحذرون

وناشدت نقابة الممرضات والممرضين في لبنان، المواطنين “ضرورة الإلتزام بالتدابير والإرشادات الوقائية”، داعية الى وضع خطة إستباقية لصمود العاملين في القطاع الصحي وخاصة الممرضات والممرضين والأطباء في المعركة ضد الوباء بانتظار مرحلة المباشرة باللقاح.

إقرأ أيضاً: أول صورة لوزير الصحة من داخل المُستشفى.. ونجله ينضم اليه!

وأوصت بوضع كل الإمكانات المادية واللوجستية بتصرف الأطقم التمريضية والطبية التي هي على تماس مباشر ويومي مع الخطر وتستحق كل دعم وإهتمام للاستمرار في المعركة والخروج منها بأقل خسائر ممكنة على الشعب اللبناني.

وطالبت بزيادة عدد الممرضات والممرضين في المستشفيات وتحفيزهم ودعمهم وصرف مخصصات استثنائية لهم كي يصبح عدد الطاقم التمريضي كافيا للتكيف مع المرحلة المقبلة والقيام بمهامه على أكمل وجه بعيدا عن التعب والإرهاق.

ودعت الى إعطاء المستشفيات الحكومية إذنا إستثنائيا للتعاقد مع ممرضات وممرضين خارج الآليات الروتينية المعتمدة من أجل تعزيز الطاقم التمريضي لديها وخاصة مع الإتجاه الى تحويلها الى مستشفيات مخصصة حصرا لمرضى كورونا مما يستوجب الإستعانة بخبرات متخصصة وبأعداد كافية لتلبية الحاجات المرتقبة.

السابق
رداً على رفضهم قتال داعش.. تسريح عناصر من ميليشيا «لواء القدس» الفلسطينية
التالي
تحذيرات جديدة من خطورة الإختلاط «الكوروني»..متران لا يمنعان العدوى!