حالات الإختناق في المسشتفيات ترتفع: نزعنا جهاز تنفس عن مريض ووضعناه على آخر صغير بالسنّ!

داخل المستشفيات

دخل لبنان ما بعد عيدي الميلاد ورأس السنة في النفق الذي هابه الجميع ولكنهم لم يفعلوا شيئاً لمنع حصوله، اذ بدأت ترتفع حالات الاختناق في المستشفيات مع الارتفاع القياسي بعداد الإصابات بفايروس “كورونا”، وبدأت تظهر ايضاً حالات المفاضلة بين الكبار والصغار في السن على نسق ما حصل في ايطاليا.

اذ انتشر في الساعات الماضية فيديو من امام طوارىء احدى المستشفيات يعكس حقيقة ما يحصل حيث تقول إحدى الطبيبات لأقارب مريض انه تم “نزع جهاز تنفس عن مريض ووضعناه على آخر صغير في السن”.

من جهته، أكد نقيب المستشفيات الخاصة سليمان هارون اليوم الأربعاء أن حالات الاختناق في المستشفيات ترتفع والضغط يزداد والاتصالات من المنازل التي لا تستطيع المستشفيات تلبيتها تزداد والوقت يسبقنا

وأوضح هارون في حديث لـ”صوت كل لبنان” أن عددا كبير من المستشفيات فتح أقسام كورونا وعدد آخر زاد عدد الأسرة في العناية ، معتبرا أن عدد الاصابات لم يعد منطقيا، خصوصا أن 20% ممن يخضعون للـPCR نتيجتهم ايجابية ونحن خطونا نحو الأسوأ وما من بوادر حول انكسار الموقف.

إقرأ أيضاً: «هستيريا تموينية»..إزدحام وإحتكار و«إنفجار كوروني» رهيب!

ورأى هارون أن في حال نجح الاقفال التام من الممكن أن نكسر حال انتقال العدوى بين الناس وهذا أمر غير مؤكد وكان من المفترض أن يكون الاقفال 20 يوما على الأقل.

وإعتبر أن المستشفيات في كل المناطق تشهد ازدحاما لمرضى الكورونا والمشكلة هي أن معامل الأوكسيجين تتحدث عن رفع سعر الأوكسيجين الى الضعف وهذا سيؤدي الى ضغط كبير على المستشفيات.

السابق
عشية الإقفال.. هل من أزمة محروقات تلوح في الأفق؟
التالي
«كتاب الانقلاب».. ترامب الأكثر خطراً على الولايات المتحدة ومصالحها في العالم!