موقف في غاية الصعوبة.. لقاح «كورونا» سيكون من نصيب هذا العدد من اللبنانيين

لبنانيتان ترتديان الكمامات في الشارع للوقاية من فيروس كورونا (نبيل اسماعيل/فيسبوك)

يواصل عداد “كورونا” ارتفاعه على رغم عطلة عيد الميلاد الرسمية التي تزامنت مع عطلة نهاية الأسبوع. 

وفيما أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل 1754 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، و15 حالة وفاة، غرّد مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس أبيض على حسابه عبر “تويتر”، قائلا إنّه “عندما تكون المستشفيات وأنظمة الرعاية الصحية مكتظة، هذا ما يحدث: تقنين الرعاية، وتحديد من يحصل على جهاز التنفس الصناعي ومن لا يحصل. مشيرا انه موقف في غاية الصعوبة إن للمريض أو للفريق الطبي المعالج”.

اقرأ أيضاً: مخالفا رؤساء العالم.. عون قرر الامتناع عن تلقّي لقاح كورونا

بدوره، أكد رئيس “اللجنة الوطنية للأمراض السارية والمعدية” والاختصاصي في الأمراض الجرثومية عبد الرحمن البزري، أن “المتغيرات المستجدة على فيروس كورونا تحدث عادة لكل الفيروسات وكورونا المتغير سريع الانتشار مع احتمال اصابة الاطفال والشباب”. 

وعن وقف الرحلات من بريطانيا الى لبنان، لفت البزري في حديث اذاعي الى “ضرورة النقاش الجدي حول جدوى ذلك بعد العيد”، مشيرا الى ان “المقاربة حاليا بين الظروف الاقتصادية الصعبة والضرورات الصحية.”

وقال البزري: “كنا نتمنى ان تكون احتفالات ليلة رأس السنة وعيد الميلاد المجيد تتمتع بانضباط اكثر”، لافتا الى ان “فحوصات الـ pcr السلبية مهمة لكنها ليست ضمانة مئة في المئة”.

اما عن اللقاح، فكشف البزري أنه “بعد توقيع الاتفاقية، سيصل اللقاح بين 7 و15 شباط الى بيروت، وسيشمل مليون و50 ألف مواطن”، آملا “وصول لقاحات أخرى غير الفايزر، ان يرتفع العدد، الا ان انتهاء عملية التلقيح تحتاج الى اشهر”.

السابق
Nasrallah Launches Attack Against Saudi Arabia: “The Crown Prince Wanted my Assassination”!
التالي
بالصور: حادث سير مروع في بيروت.. انتشال فتاتين والثالثة جثة!