المفتي قبلان يشن هجوما عنيفا على القضاء: لتحريره من خبث بعض السياسيين وعقدهم!

تتواصل المواقف والتصريحات المناهضة لخطوة قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت غادي صوان، وقد هاجم المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان القضاء معتبرا ان أكبر مشاكل القضاء تكمن بارتهان القضاء للسياسة. وحذر قبلان بشدة من شره وطغيانه وفساده، لافتا ان “المطلوب أن يتحرر القضاء من خبث بعض السياسيين وعقدهم النفسية والسياسية، حتى لا يتحول القضاء متاريس وخطوط تماس”.

كما أشار قبلان انه “على البعض أن يتذكر أن البلد ينهار، ولم يبق منه إلا شبه دولة وشبه قانون وبقية قضاء وأمن، لذلك فإن تصرف القضاء على طريقة ابتزاز ونكايات وخدمات سياسية، سيحول القاضي إلى عبد يعمل بالسخرة لصالح إقطاعي يحكم مزرعة وليس دولة.

اقرأ أيضا: المفتي قبلان يُهدد الخاضعين للإملاءات الاميركية: للصبر حدود!

ورأى ان “القاضي بمنطق بلدنا اثنان قاضي حر وقاضي سمسار، القاضي الحر هو أكبر أعمدة دولة القانون إلا أنه نادر، والقاضي السمسار أكبر خائن للبلد والناس، إلا أنه الأكثر للأسف، وهو محمي ومدعوم، وعينه على الهدايا السياسية، وليس على الدولة، لأنه يعيش عقدة أنا الدولة، والدولة أنا، وهذا أكبر خطر يتهدد لبنان”. 

الى ذلك أشار المفتي قبلان في خطبة الجمعة  “أن البلد مكشوف ومهدد أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، وهناك من يرعى ويمول وينظم ويدير شبكات وظيفتها منع قيام الدولة والوصول بالبلد إلى الفتنة”.

ودعا “إلى عدم المقامرة، والتأكيد اليوم وغدا وفي كل حين على ضرورة إنقاذ البلد وحماية مشروع الدولة، وتأكيد العيش المشترك والسلم الأهلي، فالأوضاع كارثية، والبلد مقبل على أصعب مما نحن فيه، لا ماء ولا كهرباء ولا محروقات ولا دواء ولا طحين ولا مستشفيات ولا أدوات طبية، البلد في مهب الريح، والناس تحت عصف المجاعة، في حين أن من سرق البلد، وصادر أموال المودعين، وحولها إلى حسابه وحساب أزلامه يصر على رفع الدعم وخنق الناس”. 

السابق
إيران تُحصن «قلعة فوردو» تحسباً لضربة اميركية وشيكة!
التالي
واشنطن ترفض انتخابات 2021 وتصفها بـ «الزائفة».. هل بدأ إقصاء الأسد؟!