واشنطن ترفض انتخابات 2021 وتصفها بـ «الزائفة».. هل بدأ إقصاء الأسد؟!

سوريا انتخابات 2021

في الوقت الذي تنتقل فيه صلاحيات الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الرئيس الجديد جو بايدن، يترقب النظام السوري تعاطي الإدارة الجديدة مع ملف النظام السوري الشائك والمعقد.

وفي أول تصريح حول الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2021 داخل سوريا، خرجت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية كيلي كرافت بتصريح لافت ضمن جلسة مجلس الأمن يوم الأربعاء حيث أشارت إلى أن نظام الأسد يؤخر عمل اللجنة الدستورية لكسب الوقت بينما يستعد لإجراء انتخابات رئاسية زائفة في عام 2021 ويغسل يديه من العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة.

وتابعت بأن كل من واشنطن والمجتمع الدولي لن يعترفا بالانتخابات السورية على أنها شرعية، إذا لم تتماشى مع القرار 2254 كما ولن يسمح المجتمع الدولي لنظام الأسد بفرض نصر عسكري على الشعب السوري بانتخابات رئاسية غير شرعية ولا الإصلاحات السياسية.

حيث دعت إلى دعم العملية السياسية في سوريا والضغط على نظام الأسد للخوض فيها بالاضافة العمل على تحقيق نتائج ملموسة في تنفيذ القرار 2254 والافراج عن المعتقلين.

إقرأ أيضاً: المبعوث الأميركي يكشف عن دعم الأسد وإيران لتنظيم «داعش» في وجه «قسد»!

ووجهت كرافت كلمتها للشعب السوري قائلة “لن تتوقف الولايات المتحدة أبدًا عن دعم تطلعاتك المشروعة إلى إنهاء فوري وعادل لهذا الصراع”.

ورحبت كرافت بخطط المبعوث الخاص إلى سوريا غير بيدرسن لعقد جولة خامسة في يناير مضيفةً أن يجب على نظام الأسد الانخراط بشكل هادف في هذه العملية والتوقف عن وضع حواجز جديدة.

وأضافت، نحث نظام الأسد وروسيا على ضمان أن تحقق جولة كانون الثانيتقدمًا فوريًا نحو صياغة دستور سوري جديد.

وتابعت، إن السياسات الاقتصادية الفاشلة لنظام الأسد تُلحق خسائر متزايدة بالشعب السوري. إن عقودًا من الفساد وسوء الإدارة إلى جانب سنوات من شن الحرب ضد الشعب السوري هي المسؤولة عن الظروف الاقتصادية المدمرة.

وختمت كرافت كلمتها أمام مجلس الأمن بأن الشعب السوري إيحتاج لى أن يرى العملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة تحقق نتائج ملموسة لتنفيذ القرار 2254، وبدون ذلك ، لن يعود ملايين اللاجئين والنازحين السوريين إلى سوريا.

السابق
المفتي قبلان يشن هجوما عنيفا على القضاء: لتحريره من خبث بعض السياسيين وعقدهم!
التالي
العدّ العكسي بدأ… هذه الأدوية سيرفع عنها الدعم!