رفع الدعم سيؤدي الى انهيار «دراماتيكي» لليرة: 50 ألف للدولار الواحد؟!

التلاعب مستمر بالدولار

يُجمع جميع المعنيين بقطاعات المحروقات والطحين والادوية، بأن مسيرة دعمهم من قبل مصرف لبنان على سعر صرف 1515 سيستمر خلال الاشهر المقبلة، بعد أن أعطى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة إشارة واضحة ان الدعم لن يدوم لأكثر مع شهرين مع استنزاف احتياطي المركزي من العملات الصعبة.

في هذ السياق، حذر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمّال لبنان مارون الخولي، من أن رفع الدعم يعني انهيار سعر صرف الليرة بشكل دراماتيكي إلى حدود الخمسين ألف للدولار الواحد، مؤكداً أن أياً من المسؤولين لن يجرؤ على اتخاذ هكذا قرار وتجويع اللبنانيين.

اقرأ أيضاً: نحو «الجمهورية الثالثة»: حزب الله يستبق انقلاب بيئته وهذه تحضيراته لمرحلة الانهيار!

 وفي حديث اذاعي، سأل الخولي: هل السبعة عشر مليار دولار المتبقية في مصرف لبنان أهم من الشعب اللبناني بأسره؟ داعياً إلى صرفها لإنقاذ اللبنانيين كافة لاسيما وأن أموال المودعين محجوزة أصلاً في المصارف.

واستغرب الخولي غياب الحكومة التام عن طرح أي حلول أو معالجات، معتبراً أن الحديث عن رفع الدعم عن المحروقات في ظل غياب أي خطة للنقل العام غير مقبول. ورداً على سؤال، حذر الخولي من أن رفع الدعم عن السلع الأساسية يعني رفع الحصانة عن المسؤولين وانطلاق المعارك، مؤكداً أن المواجهة ستكون في الشارع وستكون صعبة ومؤلمة وكارثية.

السابق
«دخلنا في النفق»… بري شديد التشاؤم: أصبحنا في حال يرثى لها!
التالي
نظام الأسد يفرض غرامات على منظمات الإغاثة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين