نحو «الجمهورية الثالثة»: حزب الله يستبق انقلاب بيئته وهذه تحضيراته لمرحلة الانهيار!

حزب الله

يعيش لبنان سباقاً بين الانهيار والانفجار، والمفارقة أن كل المتصارعين من القوى السياسية لا يبحثون في التسابق على من ينتج حلاً، أو يقدّم تنازلاً من شأنه أن يضع البلاد على سكة تفترض حلّاً، ولو طويل الأجل.

وبانتظار الانهيار الكبير الذي بات قاب قوسين أو أدنى، يعمل ««حزب الله» على تأمين متطلبات بيئته الحاضنة لإمرار المرحلة القاسية المقبلة بأقل الاوجاع الممكنة، ذلك انه يدرك أنّ مآسي الانهيار قد تنقلب ضده في حال جاعت بيئته الحاضنة.

اقرأ أيضاً: «بروفا للحرب القادمة»: الكشف عن كومندوس إسرائيلي على ساحل الجية واستنفارات لـ«حزب الله»!

وبحسب مقال لصحافي جوني منير، في الجمهورية”، تحت عنوان “كومندوس إسرائيلي على شاطئ الجية”، تشمل هذه التحضيرات شراء وتجهيز صيدليات في أماكن متنوعة لتأمين الدواء وبعضه مصدره ايران، إضافة الى تأمين مولدات كهربائية ضخمة لتزيد مناطق نفوذ ««حزب الله» بالطاقة، ذلك انّ احتمال توقف معامل إنتاج الكهرباء في لبنان بات مرتفعاً في ظل صعوبة تأمين اعتمادات شراء الفيول.

وجرى ايضاً شراء مستودعات في مناطق مختلفة لتأمين المواد الغذائية بأسعار متدنية من مصادر ايرانية ايضاً، وكذلك الحال بالنسبة الى البنزين.

هذه الانهيارات المالية والاقتصادية ستدفع بالشارع الى الفوضى العارمة، وتحويل ما تبقى من بنيان الدولة اللبنانية حطاماً. هي صورة اكثر قساوة مما حصل في العام 1989، لكن في الوقت نفسه لا تبدو الدول الكبرى موافقة على منح ««حزب الله» نفوذاً كبيراً من خلال تركيبة سياسية جديدة ستُعرف بالجمهورية الثالثة.

السابق
العراق بين حشدين
التالي
وجيه قانصو يكتب لـ«جنوبية»: لبنان.. علامات احتضار لموت وشيك