«دخلنا في النفق»… بري شديد التشاؤم: أصبحنا في حال يرثى لها!

يبدو ان عملية التأليف الحكومي وصلت الى حائط مسدود، والوضع العام المحيط بهذا الملف هو في أعلى درجات التشاؤم، وهو ما عَكسه الرئيس نبيه بري الذي قال رداً على سؤال لـ”الجمهورية”: الوضع ليس مريحاً على الاطلاق، فقد دخلنا في النفق ولا أعرف كيف سنخرج منه. لقد أصبحنا في حال يرثى لها، والوضع الحكومي مسدود بالكامل.”

اقرا ايضا: باسيل يتحدث عن علاقة «حب وانتقام» تجمعه مع الحريري: «أنتهي سياسيا حين أُدفن»!

وتابع بري “امّا لماذا هذا الانسداد؟ فبالتأكيد انّ الجواب هو لدى رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف، وإن شاء الله يتمكّن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من أن يفعل شيئاً في زيارته المقبلة، وما علينا سوى أن ننتظر”.

واكد بري “أن الوضع الذي وصلنا إليه يوجِب الاسراع في تشكيل الحكومة”، وهو ما شَدّد عليه ايضاً المكتب السياسي لحركة “أمل” الذي حذّر “من محاذير عرقلة وتأخير تشكيل الحكومة في لحظة الخوف على المصير الوطني”، داعياً “بشدة إلى الاسراع في تشكيل الحكومة بعيداً عن المحاصصات والخلافات الضيقة”.

كربجة” حكومية

 من جهة أخرى، تخوفت مصادر مطلعة من ان تزيد البيانات التي تتضمن روايات متضاربة حول الملف الحكومي تعقيدا، “فالكربجة” الحاصلة هي  نتيجة المقاربة المختلفة لكل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف. وقالت أن الصورة الحكومية أصبحت أكثر تشاؤمية ولا تكهنات بمصيرها. ولفتت المصادر إلى أن ما يفهم من هذه البيانات المتبادلة أن كلا منهما متمسك بما اورده وليس على استعداد للتنازل عن موقفه أو ملاحظاته.

السابق
كيف تقوم بتنظيف عدسات نظاراتك بالطريقة الصحية؟
التالي
رفع الدعم سيؤدي الى انهيار «دراماتيكي» لليرة: 50 ألف للدولار الواحد؟!