منخفض جوي يوناني من الإثنين حتى الأربعاء..ثلوج على 1700 متراً!

الطقس

بعد ايام على سيطرة رياح قوية وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على الساحل وبرودة شديدة على المرتفعات، يعود الطقس الى الامطار ابتداءاً من غد ويسيرط طقس عاصف مثلج وممطر حتى الاربعاء.

وأعلنت ​مصلحة الأرصاد الجوية​ أن “طقسًا مستقرًا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى ظهر يوم الاثنين حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي مصدره جنوب اليونان و يتحول الى طقس ماطر وعاصف بدءًا من ليل الاثنين، الثلاثاء”.

​الطقس​ المتوقع

ويكون الطقس اليوم غائماً جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع ملموس ب​درجات الحرارة​ فوق معدلاتها الموسمية خاصة في المناطق الداخلية ورياح ناشطة تشتد احياناً لتصل الى ٦٥ كلم/س يرتفع معها موج البحر.

إقرأ أيضاً: النزيف «الكوروني» مستمر شمالاً..58 إصابة جديدة!

اما الإثنين فيكون غائم اجمالا مع ارتفاع في درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية . تتساقط امطار خفيفة في المناطق الداخلية صباحاً .

وتعود درجات الحرارة للانخفاض بشكل ملحوظ اعتباراً من فترة بعد الظهر مع وصول المنخفض الجوي الذي يؤدي الى اشتداد سرعة الرياح و تساقط الامطار التي تشتد غزارتها فجر الثلاثاء و تكون مترافقة ببرق و رعد وتساقط لحبات البرد . تتساقط ​الثلوج​ في تلك الفترة على الجبال التي تعلو عن ٢٠٠٠ متر .

ثلوج وامطار غزيرة

ويكون طقس الثلاثا غائماً جزئياً الى غائم مع امطار غزيرة احياناً ورياح ناشطة تصل الى حدود ال ٦٠كلم/س يرتفع معها موج البحر مع نشاط للخلايا الرعدية و تساقط للبرد . تتساقط الثلوج مساءً على ارتفاع ١٨٠٠ متر و ما فوق ويتشكل ​الضباب​ على المرتفعات.

وتنخفض الحرارة الاربعاء وتتساقط ​أمطار​ غزيرة أحيانًا مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقط ليلاً لتلامس ١٦٠٠ متر خاصة شمال البلاد.

السابق
النزيف «الكوروني» مستمر شمالاً..58 إصابة جديدة!
التالي
تجارة الفطر البري تزدهر جنوباً..وتحذيرات من النوع السام!