«إحتكاكات» حدودية لبنانية- سورية..جرح نقيب في وادي خالد ومقتل وجرح بقاعييَن!

الحدود اللبنانية السورية

عادت الحدود اللبنانية -السورية من جهة عكار- وادي خالد ومن جهة الهرمل -القصر الى الواجهة مع وقوع حادثين منفصلين مصدرهما الجانب السوري.

جرح نقيب بلغم سوري

وأصيب نقيب في الجيش اللبناني بانفجار لغم أرضي على مقربة من النهر الكبير في منطقة العماير وادي خالد على الحدود بين لبنان وسوريا.

وأفاد بيان الجيش ان “بتاريخ 12/12/2020 وأثناء قيام دورية راجلة من الجيش بمهمة في منطقة الكنيسة – وادي خالد، أصيب ضابط بجروح خطرة في إحدى ساقيه جراء انفجار لغم أرضي كانت قد جرفته مياه النهر الكبير من الأراضي السورية إلى داخل الأراضي اللبنانية، وقد نقل إلى المستشفى للمعالجة”.

إقرأ أيضاً: الترهيب «البرتقالي» تابع..دعوى من بو صعب على مرداس وإستدعائه الى «المعلوماتية»!

وحطت طوافة عسكرية مساء اليوم في الباحة الخارجية لمستشفى سيدة السلام في بلدة القبيات، في مهمة صحية لنقل الضابط الجريح الى احد المستشفيات في العاصمة بيروت لاستكمال معالجته.

قتيل وجريح

وأدخل كل من (م.ن.ج)، و (م.ع.ج) أدخلا الى مستشفى العاصي بالهرمل وهما مصابان بالرصاص جراء إطلاق نار من الجهة السورية باتجاه معبر العريض في بلدة القصر الحدودية، وما لبث أن فارق الاول الحياة متأثرا بإصابته، فيما قام الصليب الاحمر اللبناني بنقل المصاب الثاني الى مستشفى رياق لتلقي العلاج.

إستهداف دورية

وأقدم مسلحون مجهولون يستقلون سيارتين رباعيتي الدفع على إطلاق النار من سلاح حربي في إتجاه عناصر دورية تابعة لمخفر بعلبك على خلفية حجز جبالة باطون من محلة العسيرة في بعلبك، من دون وقوع إصابات.

السابق
الترهيب «البرتقالي» تابع..دعوى من بو صعب على مرداس وإستدعائه الى «المعلوماتية»!
التالي
محاولة قتل أو حادث عابر؟..شعيب لـ «جنوبية »: انتظر التحقيقات!