بعد مقتل زادة وبأمر البنتاغون.. قاذفات أميركية عملاقة تقترب من إيران!

قاذفات أميركية في الخليج العربي

مع مقتل العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة وتوجيه إيران أصابع الإتهام الى إسرائيل وأميركا، مع تهديدات بالثأر لزادة، حلقت قاذفتان أميركيتان من طراز B-52، اليوم الخميس، فوق الخليج العربي، والتي تهدف إلى ردع إيران ووكلائها عن تنفيذ هجمات ضد القوات الأميركية في الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات بين الطرفين، وفق ما نقلت “نيويورك تايمز” عن تصريحات مسؤولين عسكريين أميركيين.

واستغرقت مهمة الطائرتين العملاقتين، طبقا لتقرير نشرته الصحيفة الأميركية، نحو 36 ساعة ضمن رحلة ذهاب وإياب، بعدما انطلقتا من مطار “باركسدال” بولاية لويزيانا الأميركية.

وحسب موقع “الحرة” الذي نقل عن “نيويورك تايمز”، تقوم الولايات المتحدة بمثل هذه المهام الاستعراضية السريعة في الشرق الأوسط وآسيا، بشكل دوري، للتأكيد على القوة الجوية الأميركية للحلفاء والأعداء، إلا أن تنفيذ مهمتين في وقت قصير، يعد أمرا غير تقليدي.وشارك في المهمة متعددة الجنسيات، طائرات من السعودية وقطر، والبحرين، حيث حلقت خارج المجال الجوي الإيراني.

وقال قائد القيادة المركزية للجيش الأميركي، الجنرال كينيث ماكنزي، في بيان “على الخصوم المحتملين أن يفهموا بأنه لا توجد دولة على وجه الأرض أكثر استعدادا وقدرة على نشر قوة قتالية إضافية بسرعة في مواجهة أي عدوان (مقارنة بالولايات المتحدة)”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري أميركي كبير أن الاستخبارات الأميركية رصدت “مخططات قائمة” واستعدادات لهجمات صاروخية محتملة أو ما هو أخطر من ذلك عبر الميليشيات الشيعية التي تدعمها إيران في العراق.

السابق
ردّ غاضب من دياب بعد الإدّعاء عليه بجريمة المرفأ.. و«الأعلى للدفاع» يُعلّق!
التالي
«الوفاء للمقاومة» تدعو للتصدّي لأميركا.. ماذا عن الأزمة الحكومية؟