«الكورونا» يتمدد في الهرمل..إغلاق 12 مدرسة وبلدة لأسبوع إضافي!

غرفة مريض كورونا

لا تزال الاصابات المسجلة يومياً مرتفعة يومياً وتسجل معدل وسطي يتجاوز الـ1500 حالة بينما تسجل الوفيات رقماً وسطياً لا يقل عن 10 يومياً.

واعلن اليوم عن26 اصابة جديدة حتى الساعة في حين تفت الجائحة بالهرمل وتتوسع فيها بشكل سريع بسبب الاختلاط بينما مدد اقفال 12 مدرسة وبلدة لاسبوع اضافي.

قضاء زغرتا: 21 حالة

وأعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، تسجيل 21 حالة إيجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي: زغرتا 5، مجدليا 3، أرده 4، كفرحاتا 1، كفردلاقوس 5، حريقس 1، كفرياشيت 1، مزيارة 1.

الهرمل: خمس إصابات

وأعلنت “لجنة التتبع والترصد في الهرمل” في بيان، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا، وأنه “يتم التواصل مع المصابين لإجراء مسح للمخالطين، والطلب إليهم الحجر التام، بانتظار قرار الوزارة بخصوص حملات الفحوص”.

إقرأ أيضاً: الموت يقسو على طفلة السنتين..مسعف يحنو عليها بعد خسارة والديها بحادث سير مروع!

وطلبت اللجنة من الأهالي “الانتباه لتزايد أعداد المصابين بشكل سريع، وذلك بسبب الاختلاط، وعدم الالتزام بالإجراءات اللازمة، لا سيما ضرورة الحجر لكل من خضع لفحص الpcr، سواء أكانت النتيحة سلبية أو إيجابية، والالتزام بالتباعد والتعقيم وارتداء الكمامة”.

تمديد إقفال 12 مدرسة وبلدة

وأعلن محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر أنه “بعد التواصل مع وزارة التربية، سيتم تمديد إقفال المدارس في كل من: بعلبك، بريتال، اللبوة، بدنايل، النبي شيت، دورس، طاريا، الهرمل، القصر، الكويخ، تمنين التحتا، اليمونة، عرسال وحوش الرافقة، لأسبوع إضافي بسبب العدد المرتفع للإصابات بفيروس كورونا فيها مع استمرار التعليم عن بعد”.

السابق
الموت يقسو على طفلة السنتين..مسعف يحنو عليها بعد خسارة والديها بحادث سير مروع!
التالي
«اليورو» ينتعش جنوباً..والمصارف تُخفّض فروعها وموظفيها!