متفرقات أمنية..تحرير مخطوفَين وتوقيف خاطفَين وسارق ومروج مخدرات!

خطف

التفلت الامني يزداد يومياً ويتنقل بين منطقة وأخرى بينما يرتفع منسوب الجهد الامني الذي يبقى قاصراً امام احتواء كل هذه العصابات الاجرامية المنظمة دفعة واحدة.

مخطوفان وسارق سيارات

واعلنت قيادة الجيش ان دورية من مديرية المخابرات بتاريخ 29/ 11/ 2020 تمكنت في جرود الهرمل من تحرير المخطوف (ه.غ) وزوجته الفلسطينية (س. أ) وهما بصحة جيدة، وأوقفت الخاطفين، وهما (ح.ن) و (ن.ه) المطلوب بموجب عدة وثائق تأليف عصابات وسرقة سيارات.

وأوقفت مديرية المخابرات المدعو (أ.ق)، وهو أحد متزعمي عصابة سرقة سيارات تعمد بعد سرقتها إلى نقلها من لبنان إلى سوريا.

وتمكنت الدورية من استعادة خمس سيارات كانت قد سرقت الأسبوع الماضي.

مروج مخدرات

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي شعبة العلاقات العامة انه في إطار متابعة ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الامن الداخلي​ لعمليات تجارة وترويج المخدّرات على جميع الأراضي اللبنانية، والتي نتج عنها توقيف العديد من التجّار والمروجين وضبط كميات كبيرة من ​المخدرات​، توافرت معلومات للشعبة حول نشاط أحد المروجين ضمن نطاق ​محافظة جبل لبنان​، وبخاصةٍ في منطقتي ​كسروان​ وجبيل. على أثر ذلك، كثّفت القطعات المختصة في الشعبة استقصاءاتها وتحرياتها، بحيث تمكّنت من تحديد هوية المروّج المذكور، ويدعى: س. أ. (مواليد عام ۱۹۹۹، لبناني) مطلوب للقضاء بموجب /3/ مذكرات توقيف بجرم مخدرات.

إقرأ أيضاً: التسلل الحدودي تابع..«المخابرات» تحقق مع سودانيين بعد توقيفهما!

بتاريخ 21-11-2020، وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريات شعبة المعلومات من توقيفه في محلة ​ساحل علما​. بتفتيشه، ضُبط بحوزته كمية من مادة ​الماريجوانا​ وقطعتين من ​حشيشة الكيف​. وبتفتيش منزله ضبط في داخله ما يلي: /23/ شتلة من مادة الماريجوانا، /1300/ غ. من مادة الماريجوانا، /900/ غ. من حشيشة الكيف، میزان حساس عدد /2/، مبلغ مالي. وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة ترويج المخدرات إلى عدد كبير من الزبائن.

جريح بحادث سير

وأفادت ​المديرية العامة للدفاع المدني​ عن أن عناصرها نقلوا اليوم جريحاً الى ​مستشفى رياق​ أصيب جراء تعرضه ل​حادث سير​ وقع بين ​حافلة​ لنقل الركاب و​دراجة نارية​ في العقيدية – ​بعلبك​.

جريح سقوطاً من 3 امتار

وسقط مواطن عن سطح مبنى يبلغ ارتفاعه حوالى 3 أمتار في محلة مستيتا – بلاط، أسفر عن إصابته بجروح ورضوض.

وعمل عناصر من مركز جبيل في الدفاع المدني على نقله الى مستشفى سيدة ماريتيم في جبيل للمعالجة.

السابق
«داء الدواء»..الدعم يُكلّف 5 ملايين دولار يومياً يستثني علاج الفقراء لا «الفياغرا»!
التالي
جبيل تستعد للاحتفال بالميلاد ككل عام.. وبُشرى من البلدية!