الالتفاف على «قيصر».. بشرى الأسد تمّول شقيقها بشحنة جوية إماراتية من الدولارات!

2000 ليرة سورية

يبدو أنّ النظام السوري ما زال يستثمر في علاقاته الاستراتيجية للرمق الأخير، وعلى هذا أفادت مصادر صحفية عن وصول طائرة سورية وصلت إلى مطار المزّة العسكري في العاصمة دمشق قادمة من الإمارات وعلى متنها شحنة كبيرة من الدولارات.

ولكن مصدر هذه الدولارات هي بشرى الأسد شقيقة بشار والتي تقيم في دولة الإمارات منذ سنوات بعد مقتل زوجها آصف شوكت، في حين كانت الطائرة من نوع “توبليف” التابعة للشركة السورية للطيران وقد حُمِلت بكميات كبيرة من العملة الصعبة في محاولة جديدة لدعم محاولات وقف نزيف الليرة أمام الدولار وذلك بالتنسيق مع حكومة أبوظبي.

فصل جديد تكشّف في الحكاية بعد الإخبار أن نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان هو الذي أشرف على نقل الأموال التي أرسلتها بشرى الأسد، والتي تسلمها حاكم مصرف سوريا المركزي، حازم قرفول، مشيرة إلى أنه جرى نقل هذه الأموال مباشرة من المطار إلى المصرف المركزي في ساحة “السبع بحرات” بدمشق تحت إشراف الحرس الجمهوري والمخابرات الجوية.

إقرأ أيضاً: مؤتمر مزيف لعودة اللاجئين في سوريا يحضره بشار الأسد وبوتين فقط!

وكان الأسبوع الأخير قد شهد انهيار متزايد في سعر صرف الليرة أمام الدولار الأميركي حيث قارب الدولار من ملامسة حاجز الـ 3000 آلاف ليرة.

الدلائل على الانهيار واضحة لتطلب حل إنقاذي كهذه الطائرة فوزير المالية كنان ياغي وجّه بضخ كميات من العملة الأمريكية لوقف نزيف العملة المحلية التي هبطت إلى 2970 ليرة مقابل الدولار الواحد، أمس الثلاثاء.

وتستهدف التوجيهات التي صدرت إلى حاكم المصرف المركزي وقف عملية الانخفاض المتسارعة والسيطرة على سعر الليرة مع بداية كانون الأول القادم.

وكان بشار الأسد قد صرّح مؤخراً إن ودائع السوريين المحتجزة في القطاع المصرفي اللبناني هي السبب الرئيسي في أزمة دمشق الاقتصادية، وهذا ما استدعى للرد عليه من قبل عدة زعماء لبنانيين وتكذيب ما رواه الأسد.

فهل تسعف دولارات أبوظبي في إنقاذ الأسد لأشهر معدودة لحين بدء مسرحية الانتخابات القادمة في ظل غياب أي رؤية لحل دولي سياسي في سوريا.

السابق
بالفيديو.. معلمة غاضبة تنفجر بوجه دركي: طالعة علّم ولادكن!
التالي
القضاء الأميركي يتحرّك ضد زبائن مصارف لبنانية: يُساعدون «حزب الله» وضالعون بقضية مقتل جنود أميركيين!