جعجع يُصعّد ضدّ اللاجئين السوريين بعد حادثة بشرّي: مسلّحون ولإجراء مسح شامل!

سمير جعجع

في تصعيد كان يُمكن تلافيه بعد الجريمة التي وقعت أمس في بشرّي والغليان الذي تشهده المنطقة بعد مقتل شاب على يد عامل من الجنسية السورية، اتهم رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع اللاجئين بانهم مسلّحون، قائلاً: “بحسب ما تبين أن اللاجئين السوريين يمتلكون الأسلحة ومن الضروري إقامة الأجهزة الأمنية بمسح شامل في المنطقة”.

وتوجّه جعجع بالتعازي من أهالي بشري على مقتل جوزف طوق.

وتابع: “أناشد أهالي بشري الأرز ألا تتصرفوا أي تصرف خارج القانون ولننتظر التحقيقات ولدي كامل الثقة بالقضاء”.

سياسياً، اعتبر جعجع ان “أسوأ شيء بالأزمة الحالية أنه لم يتم تحديد من المسؤول لنرى كيفية المعالجة وطريقة تقاذف التهم تساعد على تغطية المسؤول وعدم معرفة الجهة المخالفة”، متسائلاً: “هل من يصدّق انه منذ 17 تشرين لم يتصرّف أي أحد؟ المنطق السياسي لم يعد يتّسع لتوصيف المنطق الذي نعيشه”.

وتابع:”لا نريد تعويم هذه الحكومة لكن عليها أن تتحمل مسؤوليتها في ظل الأمور الطارئة على البلد، ومشكلتنا الكبيرة مع هذه الأكثرية النيابية ونحاول أن نضغط بكل قوانا إما لتقوم بشيء أو لتستقيل”.

وشدد جعجع على ان “هناك تقاطع في كثير من الأمور مع التيار الوطني الحر وخصوصاً في قانون الانتخاب والتيار في صلب الأكثرية النيابية أما نحن في صلب المعارضة وهذا ليس من الضروري أن هناك تحالفاً وما يجري في القانون الانتخابي مؤامرة كبرى”.

السابق
برّي يردّ على رسالة عون.. ويدعو مجلس النوّاب للإنعقاد!
التالي
سلفة مالية للقطاع الاستشفائي: لاستقبال جميع المضمونين في المستشفيات دون تمييز!