الاقفال العام دخل حيز التنفيذ.. وتشدد في قمع المخالفات: حجز السيارة والعقوبة في السجل العدلي!

دورية من الجيش اللبناني في شوارع بيروت للحرص على تطبيق التعبئة العامة (AFP)

على وقع ارتفاع عداد “كورونا” وبلوغها مستويات خطيرة مع وصول عدد الوفيات أمس الى 21 حالة وفاة اضافة الى تسجيل 1904 اصابة، تدخل حالة الإغلاق التام لبنان اليوم حيز التنفيذ ليدخل المواطنون في حالة تقييد لحركتهم تحت طائل تغريم كل مخالف والتشدد في قمع المخالفات.

اقرأ أيضاً: عشية الإقفال.. رقم كارثي لوفيات «الكورونا»!

وتحدّثت مصادر أمنية عن “جدية التدابير التي اتخذتها وزارة الداخلية وجهوزية القوى الأمنية التي انتشرت منذ ليل أمس في كل المدن وفي المناطق كافة لتنفيذ مضمون قرار الاقفال، وهي لن تتساهل أبدا مع المخالفين”، متمنيةً على كل القوى السياسية والحزبية والاجتماعية، والبلديات والنقابات والجمعيات، والمواطنين كافة “الالتزام بقرار الإقفال والمكوث في منازلهم طيلة هذه الفترة، وعدم مغادرتها إلّا للضرورة القصوى، شرط التقيّد بوضع الكمامة وبالتعليمات”.

وتحدثت المصادر لجريدة الأنباء الإلكترونية، عن “إجراءات قاسية ستتخذ بحق المخالفين، فضلاً عن محضر الضبط الذي قد تصل غرامته إلى 500 ألف ليرة، فالعقوبة ستظهر أيضاً في السجل العدلي باعتبار أنّ ما قام به المواطن مخالفة للقانون. وفي حال ضُبط المخالف أثناء قيادته لسيارته فسيتم حجز السيارة استناداً إلى نوعية المخالفة”.

المصادر الأمنية أكدت أن، “المناطق البعيدة عن العاصمة والمدن ليست معفاة هذه المرة من التشدد بضبط المخالفات، وقوى الأمن الداخلي ستتولّى تسيير دوريات في كافة المناطق اللبنانية دون استثناء، كما ستعمد إلى اقامة حواجز متنقلة”.

بيروت

في غضون ذلك شهدت شوارع المدينة وجوارها حركة سير خفيفة فيما يسير الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي دوريات لهما في مختلف الشوارع والاحياء كما تقوم قوى الامن الداخلي باقامة حواجز ثابته ومتنقلة في عدد من النقاط وذلك بالتنسيق مع شرطة البلديات للتأكد من الاقفال العام والتزام المواطنين

صيدا

كذلك التزمت مدينة صيدا وجوارها بقرار الاقفال العام تطبيقا لقرار وزير الداخلية المتعلق باعلان التعبئة العامة لمواجهة تفشي فيروس كورونا والذي بدأ سريانه اليوم ويستمر لغاية 30 منه

السابق
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 14 تشرين الثاني 2020
التالي
«تأخرنا باتخاذ قرار الاقفال».. مصادر طبية: الأمور لا تبشر بخير!