ترسيم الحدود.. جولة المفاوضات اليوم «حاسمة»: «أبيض أو أسود»!

الناقورة

يواصل لبنان مفاوضاته غير المباشرة مع اسرائيل لترسيم الحدود البحرية بين البلدين، وانعقدت صباح اليوم، في مركز تابع لـ”اليونيفيل” في رأس الناقورة، الجولة الرابعة من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي، برعاية الأمم المتحدة وبواسطة أميركية للبحث في ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل.

اقرأ أيضاً: هل تنزل العقوبات الأميركية على الحكومة.. بعد باسيل؟!


وضم الوفد اللبناني المفاوض نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن بسام ياسين رئيسا، العقيد البحري مازن بصبوص، الخبير في نزاعات الحدود بين الدول الدكتور نجيب مسيحي، عضو هيئة إدارة قطاع البترول وسام شباط، ممثل عن الأمم المتحدة في لبنان في حضور الوسيط الاميركي.

وواكبت المفاوضات تدابير أمنية مشددة للجيش و”اليونيفيل”، حيث سيرت دوريات مكثفة في منطقة الناقورة، وشوهدت دوريات بحرية لسفينة عسكرية لـ “اليونيفيل” مقابل الناقورة.
وقدّم الوفد اللبناني على طاولة المفاوضات مستندات ووثائق وخرائط تثبت حق لبنان في حدود مياهه البحرية، وفقا لقانون البحار المعترف بها، ويتشبث بحقه من مساحته البحرية البالغة 1430 كيلومترا مربعا.

في السياق أشارت “أم تي في” أن  مفاوضات اليوم حاسمة، إمّا تتوقف في حال تعقدت الأمور أو تستمرّ في حال الوصول إلى بوادر إيجابية بحسب خبراء.

السابق
الوضع يشتدّ ضبابيةً… الخيارات الحكومية محدودة
التالي
وفاة رئيس الوزراء البحريني.. والملك يعلن الحداد 3 أيام