بعد الأرقام «الكورونية» الصادمة والوفيات..هل يُتخذ قرار الإقفال الشامل الإثنين؟

دوريات للجيش لمنع مخالفة التعبئة العامة

مع بلوغ لبنان مرحلة الخطر “الكوروني” الشديد، واقترابه من تسجيل المئة الف اصابة و700 وفاة، تضغط الجهات الطبية والاستشفائية في إطار الاغلاق الشامل اقله لـ15 يوماً من دون اي استثناءات.

وافادت معلومات إعلامية أن قرار الإقفال التام للبلاد يُدرس بعناية وتعمق لدى المعنيين في رئاستي الجمهورية وحكومة تصريف الاعمال لا سيما وزارتي الصحة والداخلية مع الأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الاقتصادية في البلد.

قرارات صارمة؟

وذلك بعد أن أوصت أغلب اللجان الصحية النيابية والوزارية بالإقفال التام لمدة 15 يوماً لحصر عدد الإصابات ومنح الأجهزة والكادرات الطبية والاستشفائية مساحة للراحة والتقاط الأنفاس وتخفيف الضغط على الأدوات والأجهزة الطبية والأدوية تحضيراً لجولة جديدة من المعركة مع الوباء إضافة الى تمكّن وزارة الصحة من حل أزمة مستحقات المستشفيات العالقة في شرنقة ودوامة وزارتي الصحة والمالية والضمان الاجتماعي ومصرف لبنان وديوان المحاسبة، وذلك كي يتمكن قطاع المستشفيات من فتح أبوابه أمام استقبال حالات مصابة بالوباء.

إقرأ أيضاً: مزيد من الحالات «الكورونية»..تسجيل 16 إصابة جديدة!

وتوقعت المصادر أن يُتخذ قرار الإقفال التام مع استثناءات طفيفة خلال أيام يبدأ تطبيقه من يوم الاثنين حتى 24 من الشهر الحالي، لكن مصادر أمنية شككت بإمكانية الأجهزة الأمنية تطبيق قرار كهذا على كامل الأراضي اللبنانية. داعية الى اعتماد الإقفال الجزئيّ مع تدابير وقرارات صارمة لجهة تطبيق الإجراءات الصحية الوقائية.

السابق
مزيد من الحالات «الكورونية»..تسجيل 16 إصابة جديدة!
التالي
تعقيدات مفاوضات الترسيم..إسرائيل ترفض العودة الى خط الـ2010 البحري!