«كورونا» يستفحل في الشمال بـ52 اصابة..27 حالة ووفاة في عكار!

خليك في البيت - كورونا

لا حدود ولا جغرافيا امام انتشار “كورونا” لكنه بدأ يتغول في منطقة الشمال ولا سيما في عكار حيث سجلت 52 اصابة جديدة في حصيلة اولية لعدد الحالات اليوم.

عكار: 27 إصابة جديدة

وافاد التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في عكار ان عداد كورونا يتواصل بالارتفاع يوميا في المحافظة، وقد سجل 27 إصابة جديدة، وحالة وفاة واحدة، و38 حالة شفاء.
واشار التقرير الى انه تبعا لهذه المعطيات بات اجمالي عدد المصابين المسجلين في عكار منذ منتصف آذار الماضي وحتى اليوم: 1613 مصابا. والحالات الايجابية قيد المعالجة الان: 327 حالة.

اما اجمالي عدد الوفيات فبلغ: 26، في حين ارتفع عدد حالات الشفاء الى 1260 حالة. وبلغ عدد حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة :405 حالات.

زغرتا: 11 حالة

وأعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، تسجيل 11 حالة ايجابية جديدة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية، موزعة كالآتي: زغرتا:2، ارده:1، كفرفو:4، رشعين:1، كفرحاتا:1، مرياطه:1، علما:1.

قضاء الكورة: 10 اصابات

وأعلنت لجنة إدارة الأزمات في قضاء الكورة عن” تسجيل 10 حالات إيجابية جديدة في الكورة خلال 24 ساعة الماضية”.

إصاباتان في مشحة

و أعلنت بلدية مشحا في بيان عن “تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس”، مشيرة إلى “أن المصابتين تخضعان للحجر المنزلي مع جميع أفراد عائلتيهما، وبمتابعة من البلدية”.

إقرأ أيضاً: أزمة خبز مجددا؟؟.. «اتحاد أفران لبنان» يهدّد بالتوقف عن العمل في هذا التاريخ!

ولفت إلى أنه “بالإصابتين الجديدتين، ارتفع عدد الحالات الإيجابية المؤكدة في البلدة إلى 9 إصابات خلال 72 ساعة الماضية”. وشددت على المخالطين “ضرورة الحجر المنزلي كتدبير أحترازي”.

حالة في القبيات

وأعلنت خلية الازمة في بلدة القبيات – عكار، “ان نتيجة فحص الpcr ل(س.ك.) |أتت إيجابية”.

اصابة في كفرعقا

واعلنت بلدية كفرعقا في بيان انه” ورد الى البلدية من مكتب القائمقام، أن شخصا من التابعية السورية مصاب ب فيروس “كورونا” وهو يسكن في مبنى في البلدة”.

اصابة طالب في المدرسة الارثوذكسية

وأعلنت ادارة المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخطابا في بيان “تمنياتها بالشفاء العاجل للطالب ج.ع ابن بلدة الدبابية الذي سجلت أصابته بفيروس كورونا اليوم”.

وأوضحت المدرسة للجميع أنه “كان متغيبا عن المدرسة منذ أكثر من ثلاثة أيام”، مؤكدة “أن اجراءات التباعد التي تجريها المدرسة تحتم مبدئيا عدم نقل العدوى.

واحترازيا قررت الادارة إغلاق صفه لغاية الاثنين القادم.

واضافت: إن احتمال انتقال العدوى بين الطلاب هو شبه معدوم. ولكن تحسبا لأي ثغرة، دعت الادارة الطلاب الذين تمتعوا بالوعي وحسن السلوك الى المراقبة والتنبه كي تتابع الاجراءات الوقائية على أكمل وجه”.

السابق
وزن فستان ستيفاني صليبا يثير الدهشة.. 14 كيلو غرام وجرح في الركبة!
التالي
غموض في عداد الإصابات «الكوروني» الجنوبي..5 حالات فقط في البابلية!