أزمة خبز مجددا؟؟.. «اتحاد أفران لبنان» يهدّد بالتوقف عن العمل في هذا التاريخ!

الخبز الأبيض

احتجاجا على تسطير محاضر ضبط من قبل وزارة الاقتصاد لأصحاب الأفران، هددت نقابات أصحاب المخابز والأفران بالتوقف عن العمل في 4 تشرين الثاني في حال لم تُحل هذه القضية.

وأهاب الاتحاد بجميع المسؤولين المعنيين ضرورة حل قضية محاضر الضبط خصوصا وانها حصلت بفعل كيدي لاخضاع الافران.

وناشد الاتحاد الرؤساء الثلاثة للتدخل وحل هذا الموضوع لما له من انعكاسات سلبية على استمرار الافران في عملها، خصوصا وان هناك محاضر ضبط تزيد عن 50 محضرا لدى فرن واحد، علما ان اقل فرن نظم بحقه محضران او ثلاثة محاضر.

اقرأ أيضاً: تلويح بالاضراب.. هل ستقطع الأفران الخبز عن اللبنانيين؟!

وتوجه الى القضاء الذي ينظر في هذا الملف ان يأخذ بعين الاعتبار الكيدية الي حصلت في حينه والتصرف بحكمة ودراية نعهدهما في هذا القضاء الذي نجل ونقدر.

كما دعت الجمعية العمومية لاتحاد نقابات الأفران في لبنان الافران الى ان يكونوا على تأهب واستعداد للتوقف عن العمل بتاريخ الأربعاء 4 تشرين الثاني المقبل اذا لم تتم معالجة هذا الملف الخطير على صعيد الافران، علما ان هذا التحرك لا يستهدف القضاء بأي شكل من الاشكال لأن الموضوع بدأ سياسيا ومن المفروض انهائه سياسيا”.

وأعلن الإتحاد ان إجتماعاته مفتوحة لمتابعة التطورات وما ستؤول إليه المساعي التي تبذل لحل هذا الأمر.

وكان نائب رئيس الإتحاد علي إبراهيم أكد ان “المحاضر التي تم تنظيمها بحق الافران كانت تتم بشكل كيدي لإجبار الافران على تحمل الخسائر”. وقال: “بعد الاتصالات التي جرت تمت الموافقة على تخفيض وزن الربطة الى 900 غرام، علما أن محاضر المخالفات نظمت على وزن 900 غرام التي شرعها لاحقا الوزير الحالي على عشرة غرامات اقل من الف غرام”.

السابق
بلد الطوابير.. النظام السوري يسجن المواطنين على دور رغيف الخبز!
التالي
التشيك تصنف «حزب الله» بكل أذرعه تنظيماً إرهابياً.. واسرائيل ترحّب!