بالفيديو: اسرائيل تبني منشأة عسكرية ضخمة لمحاكاة حربا حقيقية مع «حزب الله»!

حزب الله اسرائيل

على الرغم من الهدوء الذي يسيطر على الجبهتين اللبنانية – الاسرائيلية، مع بدء مفاوضات ترسيم الحدود بين البلدين تحت رعاية أميركية، كان لافتا اليوم التصعيد الكلامي والتهديدات من الجانب الاسرائيلي للبنان.

وقد أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، الانتهاء من تدشين منشأة تدريب «غابات الجليل» التي تحاكي قرية لبنانية تبعد 300 متر عن الحدود، مشيراً إلى أن الهدف من المنشأة هو تعزيز القدرات وتقديم استجابة سريعة بحالات الطوارئ شمالاً.

جاء الإعلان عن تدشين المنشأة خلال حفل رسمي بحضور كبار قادة الجيش الإسرائيلي برئاسة قائد القيادة الشمالية، الجنرال أمير برعم، معلناً تدشين المنشأة التي أنشأت بتخطيط دقيق يشبه قرية لبنانية.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، وفي تغريدة له على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال إنها «تعتمد على عمق استخباراتي وفهم ميداني لأراضي العدو وهي تعد بمثابة اللبنة الأولى من أجل مضاعفة فهم النطاق الميداني في مواجهة حزب الله والتفوق عليه».

اقرأ أيضا: غانتس يهدد لبنان بـ«دفع الثمن» غاليا.. والسبب؟

وأوضح «أدرعي» أن المنشاة «تعد منصة مثالية لإجراء مناورات وتمارين دقيقة من أجل إدارة المعارك في لبنان، وجعل تدريبات القوات البرية والمدرعات أكثر نجاعة وملاءمتها للتطورات».

وشدد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، خلال سلسلة التغريدات التي نشرها، على أن من «شأن هذه المنشأة أن تؤمن أرضية مثالية لتحسين قدرات أفواج المشاة وتلقيها دعم دفاعي بسرعة وفعالية عند الحاجة».

من جانبه، قائد القيادة الشمالية الجنرال، أمير برعام، وفي كلمة له أمام الحضور قال إن «هذه المنشأة هي مثال حي لنوعية العمل وجهوزيتنا، نقوم بتعزيز قدرات مقاتلينا ونؤهلهم للقتال كما يجب لمحاربة حزب الله وإلحاق الهزيمة به».

وكان وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، قد حذّر اليوم الثلاثاء، «حزب الله» اللبناني من تنفيذ أيّة هجمات ضد إسرائيل، مهددا أن «لبنان هو من سيدفع الثمن في حال هاجم الحزب إسرائيل».

السابق
لقاء عون – الحريري.. حكومة من 20 وزيراً: «حزب الله» قد يتخلى عن الصحة ومقايضة بين هذه الحقائب!؟
التالي
بعد 13 عام على الجزء الأول.. كايت وينسلت في مشهد تحت الماء ضمن آفاتار 2!