بالفيديو: بعد «Ça dépend» الرئيس.. كلودين عون: لا مانع من السلام مع إسرائيل!

في وقت بدأ لبنان مشوار مفاوضات ترسيم الحدود مع اسرائيل، وما نتج عنه من تحليلات وتساؤلات حيال ما اذا كان سيستتبع هذه الخطوة تطبيع وسلام مع اسرائيل على خطى عدد من الدول العربية، كان لافتا موقف رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز، التي شددت في تصريح تلفزيوني لها انها لا تمانع أن نجري سلاما مع إسرائيل بعد ترسيم الحدود وضمان الموارد الطبيعية.

وربطا عون يوم أمس، بين حل مشكلات لبنان المستعصية ​و”مشكلة ترسيم الحدود​، مشكلة ​اللاجئين الفلسطينيين”. وقالت:​ “نحن نعول على حل هذه المشكلات للنهوض باقتصادنا. وبعد أن تحل هذه المشاكل أنا لا أمانع أن نقوم ​الدولة اللبنانية​ بإجراء سلام مع ​إسرائيل​، بعد الترسيم وضمان الموارد. أنا أدافع أولاً عن مصالح بلدي لبنان. وهل المطلوب أن نبقى في حالة حرب؟ أنا ليس لدي خلاف عقائدي مع أحد، لكن خلافي سياسي”.

اقرأ أيضاً: بعد فضيحة دياب وزوجته.. كلودين عون تسحب يدها: المرسوم صادر عن رئاسة الحكومة!

وقالت: “أنا أدافع عن سيادة واستقلال بلدي، لكن اليوم نسأل من الضحية؟ إنه الشعب اللبناني”. وأشارت إلى أنها “مع استراتيجية دفاعية لنكون كلنا مع بعضنا، بعد حل مشاكل ترسيم الحدود وتحرير مزارع سبعا”.

وعلّ موقف والدها الرئيس ميشال عون ليس بعيدا كل البعد عن موقفها، اذا اشار في وقت سابق لدى سؤاله عن إمكانية حذو لبنان حذو الإمارات وتوقيع اتفاق مع إسرائيل، أجاب عون: Ça dépend (أي: حسب) مشيراً إلى أن “لدينا مشاكل مع إسرائيل يتوجب حلها، وهناك أرض لبنانية لا تزال إسرائيل تحتلها، إضافة إلى حدود بحرية يجب ان يتم تحديدها”.

السابق
أول مسلسل عن مرض البهاق في الدراما العربية!
التالي
الحرب مستعرة.. مخلوف يحرج بشار وأسماء إلى واجهة النظام السوري!