أول مسلسل عن مرض البهاق في الدراما العربية!

جميلة عوض

يشكل مرض البهاق حالة اجتماعية خاصة حيث يتعرض المريض للكثير من حالات التنمر بالنسبة لشكله وعلاقاته بالمحيط، وفي خطوة لافتة للدراما المصرية حضر البهاق لأول مرة ضمن الحكاية السادسة “لازم أعيش” من حكايات مسلسل “إلا أنا” والتي تطرح مشكلة مرض البهاق وكيفية التعايش معه حيث تظهر بطلة الحكاية جميلة عوض بدور فتاة مريضة بـ”البهاق” وتعانى من نظرة المجتمع لها إلا أنها تصمم على التعايش وتجاوز الأمر.

وسلسلة “الا انا” قصص مستوحاة من أحداث حقيقية، فكرة الكاتب يسري الفخراني، يضم المسلسل بطلة لكل حكاية من 10 حلقات، وحكاية “لازم أعيش” من بطولة جميلة عوض، نجلا بدر، أحمد خالد صالح، خالد أنور، ومن تأليف نجلاء الحديني وإخراج مريم أحمدي.

إقرأ أيضاً: كندة علوش: التيك توك يجلب تفاعل أكبر من إزالة اسم فلسطين على خرائط غوغل!

وتم عرض 5 حكايات من المسلسل هم “بنات موسى” بطولة وفاء عامر و”سنين وعدت” بطولة أروى جودة، و”أمل حياتي” بطولة حنان مطاوع، و”أمر شخصي” بطولة شيرى عادل، و”ضي القمر” بطولة كندة علوش، مع إضافة حكاية سابعة بعنوان “ربع قيراط” بطولة ريهام عبد الغفور مقررالبدء فى تصويرها بعد يومين.

والعمل قصة الكاتب يسري الفخراني، ويعتمد على حكايات مستقلة مستوحاة من قصص وأحداث واقعية، يضم المسلسل بطلة لكل حكاية من 10 حلقات ولكل حكاية مؤلف ومخرج وبطلة، ويناقش المسلسل العديد من القضايا التي تهم المرأة مثل نظرة المجتمع الشرقي للمرأة المطلقة وكفاح المرأة من أجل ذاتها وأولادها.

السابق
فتيان «ينتشرون» على مداخل صور و «يلمون» الدولارات.. من «العبّ الى الجيبة»!
التالي
بالفيديو: بعد «Ça dépend» الرئيس.. كلودين عون: لا مانع من السلام مع إسرائيل!