بهية الحريري من معراب: لم نتطرق لتسمية سعد.. ماذا عن رفض جنبلاط استقبال وفد«المستقبل»؟

بهية الحريري وسمير جعجع

بعد ترشيح الرئيس السابق سعد الحريري نفسه مُجدداً لرئاسة حكومة إنقاذية بشرط الإصلاح، وتشكليه وفداً من تيار المستقبل ليجول على الكتل النيابية ويستطلع رأيهم في تسميته، التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في المقر العام للحزب بمعراب، اليوم الثلاثاء وفد “كتلة المستقبل”.

وعقب اللقاء الذي دام قرابة الساعة ونصف ساعة، أكدت النائب بهية الحريري أن “طرح الوفد هو نفسه في بنشعي وبرج حمود، والآن في معراب الذي هو موضوع مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والإصلاحات التي نتجت منها”، وقالت: “إن جواب جعجع كان واضحا، فهو لا يزال مؤيدا للمبادرة والإصلاحات، وحركتنا تأتي تحت هذا العنوان فقط”.

وردا على سؤال عن تصريح النائب جبران باسيل الذي نعى المبادرة التي يقومون بها، قالت: “غدا سنجتمع به، ولا مشكلة”.

وعما إذا كان رئيس “القوات” أبلغهم تأييده ترشيح الرئيس الحريري لرئاسة الحكومة، ردت الحريري: “نحن لم نأت إلى هنا من أجل استباق الاستشارات، وقلت لكم هذا الكلام في بنشعي، فنحن أتينا إلى هنا بمهمة محددة تتعلق بالمبادرة والإصلاحات فقط، وحزب “القوات” يؤيد المبادرة والبنود المفصلة، فهم لا يزالون على الموقف نفسه، ونحن لم نأت على ذكر مسألة التكليف لأن هذا ليس الهدف من زيارتنا”.

وتعليقاً على تصريح رئيس”الحزب التقدمي الإشتراكي” وليد جنبلاط،أمس الذي اعلن فيه عدم نيته استقبال وفد المستقبل، قالت الحريري: “نحن قلنا وهو أكد أيضا إن دارته مفتوحة بشكل دائم. ولذا، سنترك هذا الموضوع لوقته”.

وختمت: “نؤيد عدم القطيعة والتواصل ومع احترام حق الاختلاف، إلا أنني أعتقد أن مصلحة لبنان واللبنانيين جميعا في هذا الزمن الصعب الذي نعيشه تقتضي منا أن نقوم بالتحرك الذي نقوم به اليوم، والاستشارات النيابية الملزمة باقية في موعدها حتى الآن”.

السابق
ردّ سخيف من إعلامية «المنار» على جعجع: تدعوه لزيارة «طبيب نفسي»!
التالي
عصام خليفة يكشف عن أخطر ما في مُفاوضات الترسيم:إسرائيل تُريد تغيير الحدود!