جنبلاط في هجوم لاذع على الحريري: سلّم الدولة للثنائي الشيعي.. ولن أستقبل موفده!

بعدما فتح رئيس تيار المستقبل سعد الحريري باب الإنتقاد بوجه حلفاءه على انهم يُعرقلون وصوله الى السراي الحكومي، مُعيداً ترشيح نفسه كمرشح طبيعي لرئاسة الحكومة، ردّ رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط على الحريري بهجوم لاذع وعنيف متهماً اياه بأنه سلّم البلد للثنائي الشيعي، معلناً انه رفض استقبال موفده ولن يُسمّيه لرئاسة الحكومة.

وفي التفاصيل قال جنبلاط اليوم الإثنين، خلال مقابلة تلفزيونية: “المواصفات تتغيّر والحريري يقول يريد حكومة أخصائييين دون سياسيين لكن نسأل أليس هو سياسي؟” وتابع: “لصالح الحريري قلت له من الأفضل أن تسمي أحد كما قلت للرئيس ماكرون من الأفضل أن يكون شخص ثاني ووقتها كان الإسم نواف سلام فإسم سعد الحريري مجددا قد يثير غضب الشارع لكن هو أخذها شخصية”.

وأعلن جنبلاط أنه أجرى اتصالاً مع الحريري ولم يكن “ودياً”، مؤكداً على أنه لم يقل “إعطاء المالية للشيعة إلى أبد الآبدين”.

وسأل جنبلاط الحريري: “انت يا شيخ سعد سياسي بكرا بدك تجيب ملائكة وزراء؟ وحركة أمل هل رح يجيبوا روّاد الفضاء وزراء؟”، معتبراً أن “الحريري سلّم الدولة اللبنانية في السنوات الثلاثة الأخيرة للثنائي الشيعي والتيار الوطني الحر المتمثل بجبران باسيل وهو مشارك في الحكم كما جعجع، ورفضت استقبال الوفد الذي سيرسله الحريري ولا أريد أحدا”.

وتابع: “في 7 أيار كنت مطوّق والرصاص بالشوارع ولا أعلم كيف “زمطنا” لكن ربما بسبب المبادرة القطرية ولا أترك الحريري لكن أتكلم عن مرارة أدائه”، مضيفاً: “أرفض تحالف الأقليات ولذلك أنا ونبيه بري نلتقي لأننا عرب تصدينا للإسرائيلي وننظم الخلاف مع حزب الله لكن أرفض نظريتهم الإيرانية”.

وأشار إلى أن “الجيش السوري الحر كان وطني فحبسوه وشجّعت الشيخ البلعوس فإغتالوه لذلك أنصح ما تبقى من أهل الجبل فرق عملة في لعبة الدول التي تواجه سوريا”.

السابق
نتفلكس تعرض أول فيلم من إنتاج هوليوود باللغة العربية!
التالي
جنبلاط بتصريحات نارية: إفتعلت 7 أيار وأخطأت بالحسابات.. ولا تهمنا صواريخ«الحزب»