الفرزلي يكشف عن «تعهّد أميركي».. ما عن المُفاوضات مع اسرائيل؟

فيما دخل لبنان نفق المفاوضات الجدية مع اسرائيل فيما خص الحدود البحرية بوساطة أميركية، كشف نائب رئيس مجلس النواب إيلي فرزلي، بأن “الولايات المتحدة الأميركية قد تعهدت بشكل غير رسمي أن تنتهي مفاوضات ترسيم الحدود البرية والبحرية بين لبنان وإسرائيل خلال 6 أشهر”.

وقال فرزلي، اليوم الجمعة، في حديث لوكالة “سبوتنيك”: ” هناك دور معين للولايات المتحدة الأميركية، التي تعهدت بصورة غير رسمية، أن المفاوضات ستنتهي خلال ستة أشهر”.

اضاف: “موقف لبنان الذي يفاوض باسمه دولة الرئيس نبيه بري، كان موقفا واضحا وصارما، يتعلق بجهة الحفاظ على المبادئ التالية أولا، أن تجري المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة ثانيا، أن تكون المفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل ، ثالثا أن تعتمد الحدود البرية في الاتفاقية التي توصلوا إليها كالترسيم على الحدود البرية، النقطة التي توصلوا إليها أن تنطلق من الحدود البرية إلى الحدود البحرية، وليس العكس كما كان يحاول المفاوض الإسرائيلي”.

وقال:”المنطقة المتعلقة بمزارع شبعا والمناطق المحتلة، هي خارج إطار الترسيم، الترسيم البري الذي أتحدث عنه، هو الخط الأزرق المتعارف عليه في لبنان حاليا، حددت هذه الحدود”.

وختم: “أما المنطقة التي يطالب بها لبنان مطالبة حثيثة ويعتبر وجود إسرائيل فيها عملية احتلال، تستحق فيها أن نقاوم هذا الاحتلال بكل أشكال المقاومة ونطالب بخروج إسرائيل منها، واسترداد الأراضي اللبنانية”.

السابق
فيديو من الداخل المحتل.. هكذا تبدو الإجراءات الأمنية الإسرائيلية على الحدود مع لبنان!
التالي
التفلت الأمني مستمر في الهرمل.. شاب بمرمى رصاص مجهول!