فرنجية: برّي طلب مني سابقاً وزارة المال.. والأميركيون أبلغونا ان لا رسالة الينا جرّاء العقوبات!

نبيه بري وسليمان فرنجية

فيما لا تزال عملية تشكيل الحكومة تراوح مكانها في ظل تشبّث الثنائي الشيعي بوزارة المال وضرورة حصرها بالطائفة الشيعية وتسمية الوزير من قبل الثنائي حصراً، أكد رئيس تيار المردة سليمان فرنجية على ان “مطلب رئيس مجلس النواب نبيه بري بالحصول على وزارة المال ليس جديداً وسبق أن طلبه منّي حين كنت مرشّحاً للرئاسة ولماذا كان هذا المطلب مقبولاً في السابق وأصبح مرفوضاً اليوم”؟

اضاف في حديث للـ “mtv” اليوم الخميس: “لم نتفق مع ماكرون على حكومة مستقلة بل على حكومة فعالة وكان شرط الرئيس الفرنسي ان تكون الكفاءة في اختيار الوزراء على حساب الولاء السياسي.”

واشار الى ان: “رؤساء الحكومات السابقين اختاروا رئيس الحكومة ووافقنا على خيارهم ولكنّهم يقومون أيضاً باختيار الوزراء وهذا مرفوض”.

وأضاف: “ما قاله الرئيس عون عن “جهنّم” كان زلّة لسان ولا الظروف ساعدت عون ولا الحظّ ولا عرف كيف يحيط نفسه بالشخصيّات المناسبة”.

وعن العقوبات الأميركية على وزير المردة يوسف فينيانوس، قال “العقوبات الأميركيّة تنفصل بالنسبة الينا عن ملف الحكومة الذي نتخذ فيه موقف المتفرج بينما العقوبات سياسيّة وقد تواصل معنا الأميركيّون وأبلغونا أن لا رسالة الينا”.

السابق
عودة الحرارة الى الاتصالات الحكومية.. هل يطالب عون بتعديل آلية التشكيل؟!
التالي
مصائب «التطبيع» عند «فتح» و«حماس».. ولإيران الفوائد!