هذه رواية «حزب الله» عن انفجار عين قانا.. محاولات لاخفاء المعلومات وطمس الحقيقة!؟

انسحاب حزب الله من سوريا؟

لم ينس بعد اللبنانيون انفجار مرفأ بيروت، حتى وقع اليوم الثلاثاء وبعد شهر تقريبا إنفجار في منطقة عين قانا الجنوبية وسط تضارب في المعلومات حول خلفية الإنفجار وسببه، فيما افاد مصدر من البلدة لـ”جنوبية” ان الانفجار وقع في مركز تابع لـ “حزب الله”، نافيا بذلك رواية “حزب الله” الأولية عن ان الانفجار وقع في محطة محروقات في مكان الانفجار الذي وقع بين المدرسة الرسمية لعين قانا وجباع.

اقرأ أيضاً: فيديو يظهر قوّة انفجار عين قانا.. ومعلومات لـ«جنوبية» عن حصار الموقع أمنيا ووجود ضحايا!

أفادت رواية “حزب الله” الاعلامية وغير الرسمية أن انفجار عين قانا وقع في مبنى يعود لمؤسسة أجيال السلام التي تعمل في مجال نزع الالغام ومخلفات الحرب مباشرة، واشارت مصادر حزب الله ان انفجار عين قانا لم يتسبب بسقوط ضحايا، وقد نفت مصار حزب الله الاعلامية كذلك ما نشر عن سقوط احد قيادييه ضحية هذا الانفجار. وكانت مواقع تواصل قد نقلت خبر نعي القيادي في حزب الله علي الرز، ليظهر بعد ذلك ان الخبر عار من الصحة.

هذا وقد افادت الوكالة الوطنية ان الانفجار الذي وقع في احد المنازل في بلدة عين قانا، ولم تعرف اسبابه، تزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي والتجسسي المعادي، الذي لم يغادر اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح منذ الصباح، وانه نتج عن الانفجار تصاعد دخان اسود كثيف غطى سماء المنطقة، واشاع اجواء من الاضطراب والهلع لدى المواطنين، واقتصرت اضراره على تصدع بعض المنازل وتحطم الزجاج.

هذا ولا يزال حتى الساعة مسلحو حزب الله والجيش يقطعون الطريق المؤدية الى مكان الانفجار، وما زالت سيارات الاسعاف تأتي بكثافة الى مكان الانفجار، وبحسب مصدر خاص لـ “جنوبية” حتى الساعة من غير المعروف عدد الضحايا، مشيرا ان المؤكد ان ثمة قتلى وجرحى نظرا لضخامة الانفجار والأضرار الذي خلفه، ولكن غير معروف العدد بسبب السرية والطوق الامني.

الى ذلك قال امين عام الصليب الاحمرجورج كتانة عبر LBCI انه “تلقينا اتصالا وقد هُرعت سيارة الصليب الأحمر الى محطة عين قانا والمعلومات الأولية لم تفد عن وقوع جرحى.

السابق
مدينة في مرفأ قصة موجزة لبيروت ومرفأها
التالي
كاردي بي تنشر صورة مقززة لتوست مربى مع الصراصير!