فيديو يظهر قوّة انفجار عين قانا.. ومعلومات لـ«جنوبية» عن حصار الموقع أمنيا ووجود ضحايا!

انفجار عين قانا

وقع إنفجار اليوم الثلاثاء في منطقة عين قانا الجنوبية وسط تضارب في المعلومات حول خلفية الإنفجار وسببه، وفيما يلفت مقربون من حزب الله أن السبب هو إنفجار محطة وقود، افاد مصدر من البلدة لـ”جنوبية” ان الانفجار وقع في مركز تابع لـ “حزب الله”، وأكد المصدر انه لا يوجد محطة محروقات في مكان الانفجار الذي وقع بين المدرسة الرسمية لعين قانا وجباع.

ولا يزال حتى الساعة مسلحو حزب الله والجيش يقطعون الطريق المؤدية الى مكان الانفجار، وما زالت سيارات الاسعاف تأتي بكثافة الى مكان الانفجار، وبحسب المصدر نفسه حتى الساعة من غير المعروف عدد الضحايا، مشيرا ان المؤكد ان ثمة قتلى وجرحى نظرا لضخامة الانفجار والأضرار الذي خلفه، ولكن غير معروف العدد بسبب السرية والطوق الامني.

اقرأ أيضاً: عين قانا: الإنفجار وقع في مركز تابع لـ«حزب الله».. وطوق أمني يلفّ المكان!

الى ذلك أفاد مراسل mtv بعد الإنفجار الذي وقع في بلدة عين قانا، أنّه “يُرجح أن يكون المنزل الذي حصل فيه الإنفجار مستودعاً للأسلحة”، مضيفاً: “معلومات تشير إلى أنّ انفجارين سُمعا تفصل بينهما مدّة 10 دقائق ورقعة الانفجار تتخطى الـ 700 متر دائرياً وقد خلّف دماراً كبيراً ونجم عنه أبنية متصدعة وسيارات محترقة”.

وتابع: “تلقى الصليب الأحمر اتصالات بشأن الانفجار وشوهدت سيارات إسعاف تابعة لحزب الله في المنطقة وفرق الإسعاف والدفاع المدني تعمل على علاج مخلفات الانفجار والدخان ما زال يتصاعد. وتتردّد أكثر من معلومة عن أنّ البناء حيث وقع الانفجار تابع لحزب الله ويُستخدم لتخزين بعض الأسلحة التي يستخدمها الحزب ومعلومات أوّليّة تشير إلى أنّ المبنى تابع لمسؤول في الحزب وهناك فرضيّة عن أنّ الانفجار قد يكون استهدف هذا المسؤول”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر أمني أنّ “الإنفجار وقع في مخزن أسلحة لحزب الله نتيجة خطأ فني”.

السابق
نجوم السوشل ميديا في مصر يصنعون عالماً وردياً بعيداً عن الواقع السيء!
التالي
Former Amal Official Slams Berri: “Your Contention Over the Finance Ministry in an Attempt to Hide Your Corruption!”