تحذير أميركي لعون وباسيل بعد بري وفرنجية..إقفزوا من مركب «حزب الله» قبيل غرقه!

نبيه بري وسليمان فرنجية

لا يحتاج الاميركيون الى وضع عقوبات جديدة على “حزب الله” لمحاصرته وخنقه، إذا كل الدورب في واشنطن تؤكد ان الخناق سيضيق على إيران و”حزب الله” ليكون يوم “الزحف الكبير” الى تسوية بشروط الاميركيين بعد الانتخابات الاميركية وتربع الرئيس الجديد على كرسي البيت الابيض.

عقوبات واشنطن تعكس مرحلة جديدة من الضغط على “حزب الله” عبر حلفائه وقد اختارت “الخط السوري ” التقليدي في فريق 8 آذار!

وتقرأ مصادر متابعة العقوبات الجديدة والمتصاعدة اميركياً، وتقول انها تعكس مرحلة جديدة من الضغط على “حزب الله” عبر الضغط على حلفائه وقد اختارت “الخط السوري ” التقليدي في فريق 8 آذار لتكون الرسالة صارخة الى رئيس مجلس النواب نبيه بري و”حركة امل” التي يتزعمها منذ 4 عقود مع المجلس عبر معاونه الوزير والنائب علي حسن خليل.

وخليل هو النائب الشيعي الثالث الذي يوضع على لائحة العقوبات بعد محمد رعد وامين شري.

اما الرسالة الى النائب والوزير السابق ورئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية فهي اقسى ويقول له الاميركيون وفق المصادر ان استمرار العلاقة مع نظام الاسد و”حزب الله” يعني ان لا فرص بتاتاً في الاستحقاق الرئاسي المقبل.

علي حسن خليل هو النائب الشيعي الثالث الذي يوضع على لائحة العقوبات الاميركية بعد محمد رعد وامين شري

ورغم ان ملف الفساد ومساعدة “حزب الله” يتقدمان على الجانب السياسي ظاهرياً في العقوبات الاميركية المعلنة بحق خليل ويوسف فنيانوس وزير الاشغال السابق، فأن سبحة العقوبات ستكر على حلفاء “حزب الله” لتطال المزيد من الشخصيات ورجال الاعمال المنضووين في “حركة امل” كما سيكون ربما بري مهدداً في مرحلة لاحقة وكذلك فرنجية.

إقرأ أيضاً: التفلت يدفع الجنوبيين نحو الأمن الذاتي.. و«حزب الله» يضغط لتأمين الكهرباء والماء في مناطقه!

وترى المصادر ان الرسالة الاميركية ابعد ايضا من حارة حريك وبنشعي وعين التينة ليصل صداها الى ميرنا الشالوحي وبعبدا اي ان التحذير الاميركي ساري المفعول لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون وصهره النائب جبران باسيل ان اتركوا مركب “حزب الله” الغارق والتحقوا بمركب أكثر امناً وبالتالي تحصيل تنازلات في السياسة والحكومة وغيرهما.

وخصوصاً ان باسيل يمني النفس ايضاً بخلافة عمه في الرئاسة الاولى متى شغرت الكرسي.

السابق
التفلت يدفع الجنوبيين نحو الأمن الذاتي.. و«حزب الله» يضغط لتأمين الكهرباء والماء في مناطقه!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 10 أيلول 2020