بارولين في بعبدا: لبنان ليس وحيداً.. ويكشف عن دعم دولي لاعادة اعمار بيروت

عون امين سر الفاتيكان

فيما وصل أمين سرّ دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين إلى بيروت أمس، في زيارة تضامنية موفداً من قداسة البابا فرنسيس الذي يشعر مع وجع اللبنانيين، لذلك دعا العالم الحرّ إلى عدم ترك البلد في عزلته لأنه يعاني خطراً شديداً، وحدّد اليوم للصلاة والصوم لأجله.

واليوم، استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، أمين سرّ الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، الذي أكد بعد اللقاء “أن الصلوات التي سنرفعها والحراك القائم يؤكد تضامن كل الكنيسة الكاثوليكية مع لبنان وشعبه”، مشيرا الى “ان الكرسي الرسولي يعطي اهمية كبيرة للبنان. لبنان ليس وحيداً وهناك دعم دولي لاعادة اعمار بيروت بعد الانفجار”.

اقرأ أيضا: الفاتيكان هنا لإنقاذ لبنان.. تحذيرات من طرح المثالثة و«بهدلة» السياسيين «مضمونة»

أضاف: “كما قال البابا جان بول 2 “لبنان رسالة” ولقد قلت للرئيس إن لبنان يجب أن يحافظ على مكوناته ورسالته ليس لمصلحة اللبنانيين إنما من اجل كل منطقة الشرق الاوسط التي تشهد أزمات وصراعات كما من أجل العالم اجمع”.

بدوره حمّل الرئيس عون، بارولين امتنانه للبابا فرنسيس على مبادرته بالدعوة الى اعتبار اليوم يوم صلاة وصوم عالمي من أجل لبنان، وقال عون انه “بعد مرور شهر على كارثة المرفأ نذكر الشهداء الذين سقطوا والجرحى الذين أصيبوا والناس الذين خسروا أرزاقهم. ونؤكد ان العدالة ستطبق على كل متسبب او مهمل، وهذا من حق اللبنانيين الذين وحدتهم الكارثة وجمعهم الألم

السابق
شريف لـ«جنوبية»: بوجود هذا العهد لا أعتقد أنه من الممكن تشكيل حكومة مستقلة
التالي
نبض مار مخايل: الكاميرا ترصد جثة وشخص على كرسي متحرك.. ما جديد اعمال البحث؟