بالفيديو: حارث سليمان يكشف فضيحة العنبر رقم 12..كان يحتوي مواداً لتصنيع الصواريخ!

حارث سليمان

كشف الناشط السياسي الدكتور حارث سليمان عن فضيحة يحتويها العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت.

وقال سليمان ان :”قصة باخرة الامونيوم مجرد كذبة ملونة، فالعنبر رقم 12 تبين انه يحتوي الى جانب نيترات الامونيوم، كميات من الاسيد بيكريك، والاسيد كلوريدريك، والميتانول، وخلط هذه المواد مع بعضها ينتج ما يعرف بمادة TATB ، اي عملياً وقود للصواريخ”.

لا حكومة جديدة

واعتبر الدكتور سليمان في حديث لـ”مانشيت المساء” عبر “صوت لبنان”، ان لا حكومة جديدة في لبنان حتى ما بعد الانتخابات الاميركية وحكومة حسان دياب تستنزف احتياط مصرف لبنان من العملات الصعبة، مؤكداً انه لا مجال لقيامة لبنان اذا ما بقي النفوذ الايراني قوياً الى هذه الدرجة، والايراني يواجه صعوبات نتيجة العقوبات وسيقدم تنازلات، لكنه لن يفعلها الان، بانتظار نتائج الانتخابات الاميركية.

عون يبتز مرشحي رئاسة الحكومة

سليمان اشار الى ان الرئيس سعد الحريري تأخر في اتخاذ القرار بالانسحاب من ترؤس الحكومة العتيدة، ولكنه حسناً فعل بخروجه، لافتاً الى ان ما يقوم به رئيس الجمهورية من حيث مفاوضة المرشحين المحتملين لرئاسة الحكومة وابتزازهم، هو فضيحة وسلبطة ومخالف للاصول الدستورية، ويستحق ان  يجتمع مجلس النواب للمطالبة باقالته لانه يخالف الدستور.

المعارضة: تقديم سلطة بديلة

وقال: فليفعل حزب الله ما يشاء وليشكل حكومته وليكرر تجربة حكومة حسان دياب وليحصد ما زرعه.
اضاف: لا مجال لاي تسوية مع الطبقة الحالية الحاكمة وهؤلاء عليهم ان يرحلوا، وعلى المعارضة ان تجهز دينامية سياسية لاحداث التغيير وتقديم سلطة بديلة، ومجيء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الى بيروت، لن يغير شيء، فهؤلاء لا مجال لأية تسوية معهم، والشيء الوحيد الذي يمكن ان يساعد به ماكرون الشعب اللبناني، هو تنظيم مؤتمر دولي لمعاقبة الطبقة السياسية الحاكمة ، واستعادة الاموال المنهوبة منهم لاعادة استنهاض البلد.

إقرأ أيضاً: الجيش يحسم ما جرى في خلدة..قتيلان وجرحى وتوقيفات بإشكال سببته رايات حزبية!

سليمان استبعد ان يغامر حزب الله بفتح الجبهة الجنوبية، معتبراً انه لو اراد ان يصعّد باتجاه اسرائيل، لكان انحاز الى سيناريو الضربة الاسرائيلية في مرفأ بيروت، وعمد الى فتح مواجهة للرد عليها.

السابق
الجيش يحسم ما جرى في خلدة..قتيلان وجرحى وتوقيفات بإشكال سببته رايات حزبية!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 28 آب 2020