إكتساح «كوروني» للشمال بـ41 حالة جديدة.. و15 إصابة في إقليم الخروب والجنوب!

اثنان من الطاقم الطبي يرتديان بدلات واقية للتفاعل مع المرضى الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا (Getty)

“الكورونا” يكتسح لبنان من شماله الى جنوبه، فيما تتراجع الوقاية الشعبية والفردية منه بسبب سوء الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية لتكون النتيجة واحدة موت “كوروني” وتدهور صحي ومعيشي.

16 اصابة في عكار

واعلن التقرير اليومي لغرفة ادارة الكوارث في محافظة عكار عن “ارتفاع عدد الحالات الايجابية قيد المعالجة في عكار الى 128 حالة، اثر تسجيل 16 اصابة جديدة بالفيروس، ما رفع العدد الاجمالي للمصابين من ابناء المنطقة منذ 17 آذار الماضي وحتى اليوم الى 267 مصابا”.

واشار التقرير ايضا الى “تسجيل 5 حالات شفاء جديدة ليصبح العدد الاجمالي لحالات الشفاء: 128 حالة، ليتساوى عدد الحالات الايجابية مع عدد الشافين”.

إقرأ أيضاً: «الكورونا» الإغترابي يتصاعد..4 إصابات جديدة!

كما سجل “ارتفاعا ملحوظا بعدد حالات الحجر المنزلي قيد المراقبة والمتابعة ليبلغ: 471 حالة”.

11 حالة في قضاء زغرتا

واعلنت خلية متابعة ازمة كورونا في قضاء زغرتا،عن تسجيل 11 حالة ايجابية جديدة خلال ال-24 ساعة الماضية، وزعت على الشكل التالي: اهدن: 3، زغرتا: 5، رشعين: 1، الفوار: 1، مجدليا: 1.

ليصبح بالتالي عدد الحالات الناشطة حاليا في القضاء 101 حالة موزعة على بلدات عدة في القضاء.

بلدية مشحا: 10 اصابات في اسبوع

وأعلنت بلدية مشحا – عكار في بيان، عن “تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لدى احد أبناء البلدة وهو يعمل خارج نطاق منطقة الشمال وهو ملتزم بشروط الحجر المنزلي الإلزام بشكل كامل في منزله، ليرتفع عدد المصابين منذ أسبوع إلى 10 أشخاص”، ونوهت أن “المصابين لازموا الحجر المنزلي لمدة 14 يوما”.

اصابتان في شكا

وأعلنت خلية الازمة في بلدية شكا عن “اصابة مواطنين اثنين بكورونا، وان الخلية تتابع وتترصد الان حلقة المخالطين.

اصابة في المنية

واعلنت خلية الأزمة في المنية في بيان، “تسجيل اصابة واحدة بالكورونا خلال الساعات ال 24 الماضية ليصل العدد التراكمي الى 16 اصابة، شفي منها اصابتان الى جانب اجراء الفحوصات الضرورية لعدد من المخالطين”.

حالة جديدة قيد الحجر في كفرعبيدا

وأصدرت خلية الازمة في بلدية كفرعبيدا بيانا، لفتت فيه الى انه “بناء على لائحة بأسماء المصابين بفيروس كورونا خلال ال- 48 ساعة الماضية الواردة الى البلدية من وزارة الصحة العامة، تعلن الخلية ظهور حالة جديدة وهي قيد الحجر وبحالة صحية جيدة وتلقى المتابعة الطبية اللازمة”.

خطة طوارىء في قرصيتا الضنية

وعقدت بلدية قرصيتا ـ الضنية إجتماعا اليوم، مع خلية الأزمة في البلدة تم الإتفاق فيه، على “وضع خطة طارئة لمواجهة فيروس كورونا تتضمن مجموعة إجراءات وبنود ستنفذ بدءا من اليوم، كما تم الإتفاق بأن يكون هناك فرقة شبابية إلى جانب شرطة البلدية لمنع التجمعات، وأيضا ستقوم الخلية بالتعاون مع البلدية بتوزيع الكمامات على المواطنين، وسيوضع برنامج زمني يحدد مواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية وعدم التجمعات داخلها، ومنع التجمعات في الطرقات والأماكن العامة”.

8 اصابات جديدة في داريا

وفي اقليم الخروب، أعلنت بلدية داريا، انه “نتيجة فحوصات PCR التي أجريت في مستشفى سبلين الحكومي، يوم الأربعاء الماضي لعدد من المخالطين في البلدة، تبين وجود 4 إصابات جديدة”.

واكدت البلدية انه سجل ايضا “اصابة 4 أخرين من ابناء البلدة كانوا اجروا فحوصات الـ PCR، على نفقتهم”، وشددت على “ضرورة التباعد الإجتماعي وعدم الإختلاط ووضع الكمامات”.

7 اصابات في الشرحبيل

وأعلنت بلدية بقسطا، عن إرتفاع عدد الإصابات بالفيروس في منطقة الشرحبيل الى 7 اصابات، بعد تسجيل حالة جديدة اليوم.

وأكد رئيس البلدية إبراهيم مزهر “ان البلدية تتابع كل الحالات المصابة، حيث يجري التأكد من إلتزام الحجر المنزلي ومن اجراء المخالطين لهم لفحوص ال PCR.

السابق
تأييد مواقف الراعي يتوسع..اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام: مع نبش مخابئ السلاح!
التالي
فنيش وقماطي «يتكتكان» على الراعي.. «حزبان لله» فوق سقف واحد!