«الصحة العالمية» واليونيسف تُحذران..وجوب وضع الأطفال من سن 12 عاماً الكمامات!

لبنانيات يرتدين الكمامات للوقاية من فيروس كورونا

“الكورونا” يتمدد عالمياً ويفتك بالصغار والكبار حيث تجاوزت الاصابات الـ23 مليون والوفيات 800 الف وفاة. في المقابل تشدد كل المنظمات الدولية والعالمية الصحية على وجوب ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي لكبار السن والصغار والاطفال.

تعليمات جديدة لـ”الصحة”

وأعلنت “​منظمة الصحة العالمية​” ومنظمة ​الأمم المتحدة​ للطفولة (​اليونيسيف​)، أنّ “على ​الأطفال​ الّذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا وأكثر، يجب عليهم بالذات وضع الكمامات في الأماكن الّتي لا يكون فيها ممكنًا ضمان الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي لمتر واحد، وعندما يكون هناك انتقال لعدوى وباء “كورونا” واسع النطاق في المنطقة”.

الاطفال ينقلون العدوى ايضاً!

ولفتتا في وثيقة، إلى أنّ “وَضع الكمامات للأطفال ما بين السادسة والحادية عشرة مِن عدمه، يَعتمد على عوامل عدّة، من بينها شدّة انتقال العدوى في المنطقة، وقدرة الطفل على استخدام ​الكمامة​، وسهولة الحصول على الكمامات ووجود إشراف ملائم من الكبار”. وركّزتا على أنّه “لا يجب على الأطفال الّذين هم في عمر خمسة أعوام وما دون ذلك، وَضع كمامات الوجه على أساس سلامة الطفل ومصلحته العامة”.

إقرأ أيضاً: معلومات «جنوبية»: فرضية الخلية المسلّحة تتقدم في جريمة كفتون في الكورة

وذكرت المنظّمتان أنّ “الدراسات تشير إلى أنّ الأطفال الأكبر سنًّا يلعبون دورًا أكثر نشاطًا في نقل فيروس “كورونا” المستجد مقارنةً بمَن يصغرونهم سنًّا”، مشدّدتَين على أنّ “هناك حاجة إلى بيانات أكثر لفهم أفضل لدور الأطفال والمراهقين في نقل الفيروس الّذي يسبّب مرض “​كوفيد 19​”.

السابق
معلومات «جنوبية»: فرضية الخلية المسلّحة تتقدم في جريمة كفتون في الكورة
التالي
تفلّت «كوروني» وأمني بقاعاً وشمالاً وجنوباً..و«غزوات حزب الله» المناطقية مستمرة!